تقرير: يوم عالمي للدربيات في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا

ديربي ميلان ويوفنتوس في إيطاليا (أرشيفية : الإنترنت)

يشهد اليوم،الأحد، سلسلة من جولات القمة الكروية على مستوى العالم، حيث يقام في إنجلترا ديربي مانشستر بين العملاقين السيتي واليونايتد، وفي إيطاليا يستضيف ميلان حامل اللقب يوفنتوس وفي فرنسا يحل حامل اللقب باريس سان جيرمان بنجومه ضيفًا على موناكو.

يواجه ميلان صعوبات على ملعبه سان سيرو أمام المتصدر يوفنتوس ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يتصدر يوفنتوس جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، فيما يحتل ميلان المركز الرابع برصيد 21 نقطة بالتساوي مع لاتسيو صاحب المركز الخامس، لكنه يتقدم بفارق الأهداف.

يدخل ميلان كلاسيكو إيطاليا بتشكيل أقرب إلى جيانلويغي دوناروما وزاباتا ورومانيولي، وريكاردو رودريغيز وديفيد كالابريا وباكاياكو ولاكسالت وسوسو وباتريك كوتروني وفابيو بوريني وغونزالو هيغواين.

أما يوفنتوس: تشيزني وأليكس ساندرو وبونوتشي وكيليني وجواو كانسيلو ورودريغو بيتانكور وميراليم بيانيتش وبليس ماتويدي وباولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش وكريستيانو رونالدو.

ويستضيف ملعب الاتحاد مباراة الجارين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليتجدد الصدام بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا للسيتي والبرتغالي جوزيه مورينيو لليونايتد، حيث يبحث السيتي عن مواصلة الانطلاقة القوية هذا الموسم وتعزيز صدارته للدوري، فيما يسعى يونايتد إلى تحقيق انتصار ثمين على جاره لتمهيد طريق العودة إلى مربع الكبار في «البريمييرليغ».

ويدخل مانشستر سيتي بتشكيل أقرب إلى: إيديرسون وجون ستونز ولابورت وميندي وألين ووكر وبيرناردو سيلفا وفيرناندينيو وديفيد سيلفا ورياض محرز، ورحيم ستيرلينغ وسيرجيو أغويرو.

أما مانشستر يونايتد: ديفيد دي خيا وكريس سمولينغ لاندلوف وآشلي يونغ ولوك شو وأندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش وبول بوغبا وخيسي لينغارد وأليكسيس سانشيز وأنطوني مارسيال.

ويحتفظ حامل لقب الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان بفرصة جيدة للابتعاد أكثر في الصدارة عندما يحل ضيفًا على وصيفه موناكو المتعثر في آخر مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي، حيث افتتح نادي العاصمة الموسم بفوز كبير على موناكو في الكأس السوبر بأربعة أهداف نظيفة وهو يبتعد بفارق 10 نقاط عن موناكو و11 عن مونبلييه وليل وتبدو الفرصة قوية لسان جرمان في ظل استمرار النتائج السيئة لموناكو رغم إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو غارديم والاستعانة بالهداف السابق تييري هنري.

ديربي مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد (أرشيفية : الإنترنت)
قمة باريس سان جيرمان وموناكو (أرشيفية : الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط