«كاف» يدخل على خط «الاحتقان» قبل نهائي دوري الأبطال

من مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي (أرشيفية: الإنترنت)

حرص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، على الدخول في الأجواء المحتقنة التي تسبق إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي التونسي والأهلي المصري، المقرر لها يوم الجمعة المقبل بملعب رادس التونسي.

وعبر تغريدة على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، وجه «كاف» رسالة إلى فريقي الأهلي والترجي، قبل المباراة المرتقبة، قال فيها: «أحيوا روح المنافسة الشريفة.. تنافسوا باحترام.. واربحوا بشرف».

جاء ذلك مع تزايد التوترات والمخاوف بشأن مباراة الإياب، كون مباراة الذهاب التي جرت في ملعب برج العرب، الجمعة الماضي، بمصر، وانتهت بفوز الأهلي 3-1، أثارت جدلاً كبيرًا، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وأحدثت قرارات الحكم الجزائري مهدي عبيد، كثيرًا من الجدل، خلال اللقاء، بعد احتسابه ثلاث ضربات جزاء من بينها 2 للأهلي بتقنية «الفار».

كما أثار لاعب الأهلي، المغربي وليد أزارو، غضب الجماهير بعد أن التقطته الكاميرات وهو يقوم بتمزيق قميصه بنفسه، في محاولة لخداع حكم المباراة، وإيهامه بتعرضه للجذب بقوة من جانب لاعب الترجي للحصول على ركلة الجزاء.

وكانت دار الإفتاء المصرية أيضًا، وجهت رسالة إلى جماهير الأهلي والترجي، إذ قال أمين الفتوى بدار الإفتاء خالد عمران، إن الرياضة «سلوك إنساني يسهم في سعادته وتنمية مهاراته الحياتية، وهذه أمور يشجعها الإسلام ويثني عليها».

كما دعا عمران جميع محبي الرياضة إلى أن يكون سلوكهم محكومًا بالأخلاق الرياضية ومقاصدها، وأن «يتمسكوا جميعًا بحفظ ما أمرتنا الشرائع والأديان جميعها من النفوس والأموال والأخلاق، فنحن نسعى للبناء لا الهدم».

يذكر أنه يكفي النادي الأهلي التعادل السلبي أو الهزيمة بهدف دون مقابل، للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بينما يحتاج الترجي للفوز بهدفين دون مقابل لحصد اللقب القاري.
 

المزيد من بوابة الوسط