مورينيو يحشد أسلحته لـ«اختبار» نيوكاسل «الصعب»

مورينيو يطالب مانشستر يونايتد المتعثر بالانتفاض أمام نيوكاسل

يحشد جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، جميع أسلحته لمواجهة نيوكاسل التي وصفها بـ«الصعبة»، غدًا السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال مورينيو للصحفيين يوم الجمعة هناك «العديد من الأسباب» وراء تراجع الأداء هذا الموسم. وذلك في الوقت الذي يسعى مانشستر يونايتد لإنهاء سلسلة من أربع مباريات متتالية بدون أي انتصار في كافة المسابقات.

وزادت الضغوط على المدرب البرتغالي خلال الأسابيع الأخيرة عقب عشر مباريات في الموسم، أسفرت عن الفوز في أربع والتعادل في ثلاث وخسارة مثلها.

تقرير: مانشستر يونايتد يتصل بزيدان.. ومورينيو يكابر

وكانت إحدى المباريات التي انتهت بالتعادل أمام ديربي كاونتي المنتمي للدرجة الثانية وحسمها الفريق بالفوز على يونايتد بركلات الترجيح ليودع فريق مورينيو كأس رابطة الأندية الإنجليزية مبكرًا.

وقال مورينيو عن فريقه القابع في المركز العاشر في الدوري متأخرا بفارق تسع نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب بعد سبع جولات «يمكننا أن نؤدي بشكل أفضل كثيرًا لحصد النقاط التي نريدها».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي متوتر استغرق نحو ثلاث دقائق ونصف «نعم أعترف (بأن النتائج ليست جيدة بشكل كاف».

وفي رده على سؤال للصحفيين بشأن أسباب معاناة الفريق رد مورينيو «الأسباب عديدة ومختلفة» لكنه رفض التوضيح.

ولم يحقق يونايتد الانتصار على ملعبه منذ الفوز 2-1 على ليستر سيتي في المباراة الافتتاحية للموسم وشهدت أروقة النادي العديد من الخلافات خارج الملعب بينها تقارير تتحدث عن خلاف بين المدرب وبول بوجبا لاعب الوسط ما أثر على تركيز الفريق.

ويعاني نيوكاسل أيضًا حيث لم يحقق أي انتصار في سبع مباريات ويحتل المركز 18.

مانشستر يونايتد يفكر في خليفة لـ«مورينيو»

وأضاف مورينيو «ندرك أن منافسنا يحتاج للنقاط أيضًا. إنهم يملكون مدربًا جيدًا للغاية (رفائيل بنيتز). يقدم نيوكاسل أداءً منظمًا أمام الأندية صاحبة المراكز المتقدمة في المسابقة».

واختتم: «النتائج التي حققها نيوكاسل أمام فرق المقدمة لم تمنحهم أي نقاط هذا الموسم لكن هذه المباريات انتهت بنتائج متقاربة للغاية وكانت صعبة على المنافسين لذلك نتوقع خوض مباراة صعبة».

المزيد من بوابة الوسط