تقرير: ليلة قاسية في دوري أبطال أوروبا.. بعد قليل

جانب من لقاء يوفنتوس وفالنسيا في دوري الأبطال (أرشيفية : الإنترنت)

تنطلق الثلاثاء مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يتصدر مانشستر سيتي الجولة الجديدة، بعد أن خسر مباراته الأولى على ملعبه أمام ليون الفرنسي ضمن منافسات المجموعة السادسة، لكنه يخوض الجولة الثانية ضيفًا على هوفنهايم الألماني بثقة عالية بعد تقديم عروض قوية في الدوري الإنجليزي.

ويأمل مانشستر يونايتد في التخلص من الضغوط الهائلة الواقعة على كاهله ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، عندما يستقبل ضيفه فالنسيا الإسباني الثلاثاء.

ويستضيف توتنهام فريق برشلونة الإسباني الأربعاء على إستاد ويمبلي، حيث يواجه المدير الفني لتوتنهام ماوريسيو بوتشيتينو ما يشبه الأزمة بسبب الإصابات، إذ غاب ديلي ألي عن المباراة التي انتهت بالفوز على هيديرسفيلد السبت في الدوري الإنجليزي، كما أصيب يان فيرتونخن وموسى ديمبلي، واستهل توتنهام مشواره في دوري الأبطال بالهزيمة أمام إنتر ميلان الإيطالي الذي يحل ضيفاً على إيندهوفن في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية الأربعاء، ويخوض توتنهام المباراة على ملعبه بآمال كبيرة خاصة في ظل تراجع نتائج برشلونة الذي لم يحقق الفوز في آخر 3 مباريات.

أما مانشستر سيتي، فقد تلقى ضربة على ملعبه في مباراته الأولى بدوري الأبطال بالهزيمة أمام ليون الفرنسي في أولى مباريات المجموعة السادسة، لكنه يخوض المباراة أمام هوفنهايم بثقة عالية بعد تقديم عروض قوية في الدوري الإنجليزي.

تجمع المباراة الأخرى في المجموعة بين ليون وضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي كان قد تعادل مع هوفنهايم في الجولة الأولى.

أما مانشستر يونايتد الذي استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على يانغ بويز السويسري، فيعاني من ضغوط كبيرة قبل لقاء فالنسيا الإسباني في المجموعة الثامنة، إذ خرج مانشستر من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ثم خسر أمام وست هام السبت، ليكرر أسوأ بداية له في موسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، يلتقي يوفنتوس الإيطالي ضيفه يانغ بويز، في مواجهة تشهد غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف يوفنتوس بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأولى أمام فالنسيا.

ويتطلع ليفربول إلى استعادة بريقه من جديد بعد أن خسر أمام تشيلسي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وتعادل مع الفريق نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يحل ضيفاً على نابولي الإيطالي الأربعاء، في المجموعة الثالثة التي تشهد أيضاً لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي مع ريد ستار الصربي.

وفي المجموعة السابعة، يأمل روما الإيطالي في نفض غبار الهزيمة بالجولة الأولى، عبر مواجهة ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي الثلاثاء، ويتمتع لاعبو روما بمعنويات هائلة بعد الفوز في مباراة الديربي أمام لاتسيو 3-1، استمراراً لعودة روما بعد البداية المتواضعة له في الموسم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة، يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على سيسكا موسكو الروسي، مفتقداً جهود أربع من أهم لاعبيه، أبرزهم النجم الويلزي غاريث بيل بسبب إصابة في الفخذ، ولا يزال إيسكو يتعافى من التهاب الزائدة الدودية، ويعاني مارسيلو من إصابة في ربطة الساق، بينما يخضع سيرجيو راموس لراحة بعد أن خاض ثلاث مباريات خلال سبعة أيام، ورغم البداية القوية التي حققها الريال في البطولة الأوروبية أمام روما، عانى الملكي من تراجع القدرة التهديفية أخيراً، إذ لم يسجل سوى هدفين خلال آخر أربع مباريات بالدوري الإسباني.

ويتطلع بايرن ميونخ الألماني إلى استعادة نكهة الانتصارات من جديد على ملعبه عندما يستضيف أياكس أمستردام الهولندي في المجموعة الخامسة الثلاثاء، إذ أخفق البايرن في الفوز بآخر مباراتين على ملعبه، وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة يحل بنفيكا البرتغالي ضيفاً على آيك أثينا اليوناني.

وتشهد المجموعة الأولى الأربعاء، لقاء بروسيا دورتموند الألماني ضيفه موناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني ضيفه كلوب بروج البلجيكي، والمجموعة الرابعة، لقاء شالكه الألماني مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي وبورتو البرتغالي مع غلطة سراي التركي.

وتسعى أندية ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي إلى تأكيد بدايتها القارية القوية عندما تخوض الأربعاء الجولة الثانية، أما باريس سان جيرمان، فيخوض اختباراً سهلاً نسبياً عندما يستضيف النجم الأحمر بلغراد الصربي.

المزيد من بوابة الوسط