الحارس الأسطوري لمنتخب مصر الحضري يعلن اعتزاله اللعب دوليًا: الوقت حان لتعليق القفاز

الحارس الأسطوري لمنتخب مصر الحضري. (الإنترنت)

أعلن الحارس الأسطوري لمنتخب مصر، عصام الحضري، اعتزاله دوليا بعد أكثر من 22 عاما قضاها حارسا للفراعنة.

ونشر الحضري خبر اعتزاله عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، مؤكدا أنه لم يكن ينتظر قدوم هذه اللحظة، لكنه ارتأى أن الوقت المناسب قد حان لـ«تعليق القفاز»، بعد أن حقق كل ما كان يحلم به مع منتخب بلاده.

وقال حارس الأهلي والزمالك السابق والإسماعيلي حاليا في بيان «لكل بداية نهاية. هذه سُنة الحياة. الآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل) قررت اعتزال اللعب الدولي».

واستعرض الحارس الملقب بـ«السد العالي» إنجازاته مع «الفراعنة»، قائلا:  «أنا الآن في غاية الفخر حيث حميت شباك المنتخب الوطني في 159 مباراة دولية مشاركا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا أربع مرات ومركز الوصيف في بطولة 2017، وقد حصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الأفريقية خلال أربع نسخ، كما شاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام 2007 وأخيرا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ثم شاركت في المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودي الشقيق لأساهم في كتابة اسم مصر في تاريخ المونديال كأكبر لاعب في تاريخ البطولة».

وتابع: «الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلا ونهارا كي أكون عند حُسن ظنكم بي وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة».

وأصبح الحضري أكبر لاعب يشارك في كأس العالم بعمر 45 عاما و161 يوما عندما ظهر مع مصر أمام السعودية في آخر مباريات دور المجموعات في روسيا ونجح في إنقاذ ركلة جزاء وظهر بشكل رائع في اللقاء رغم الخسارة 2-1 بسبب هدف في اللحظات الأخيرة.


مسيرة حافلة
وبدأ الحضري، الذي يلعب في صفوف منتخب مصر منذ 1996، مسيرته في نادي دمياط المغمور لكنه كتب تاريخه مع الأهلي الذي لعب في صفوفه حوالي 12 عاما قبل أن يرحل بشكل مفاجئ وينتقل إلى سويسرا.

وبعد ذلك لم يستقر الحضري في فريق واحد لفترة طويلة ولعب مع الإسماعيلي والزمالك والاتحاد السكندري ووادي دجلة والمريخ السوداني قبل أن يخوض الموسم الماضي تجربة جديدة في التعاون السعودي.

ويعد الحضري، أحد أبرز لاعبي جيله ويحمل الكثير من الإنجازات على مستوى الأندية أو المنتخبات وقاد مصر لإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 كما كان ضمن التشكيلة المتوجة باللقب القاري في 1998.

ولم يشارك الحضري في أول هزيمتين لمصر في كأس العالم أمام أوروجواي وروسيا صاحبة الأرض لكنه كان حاضرا في اللقاء الثالث غير المؤثر أمام المنتخب السعودي.

المزيد من بوابة الوسط