النسق السريع يخدم إنجلترا ويحرم تونس من أول نقطة عربية في مونديال روسيا

هاري كين «يسار» يسجل هدف الفوز لانجلترى على تونس 18 يونيو 2018 (الإنترنت)

الوقت القاتل.. يُحرم منتخب تونس من تحقيق أول نقطة للمنتخبات العربية الأربعة المشاركة في مونديال روسيا، بعد أن خطف المنتخب الإنجليزي 3 نقاط ثمينة في افتتاح مشواره بنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بفوزه على تونس 2-1 مساء الإثنين على ملعب فولجوجراد أرينا، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

تقدّم هاري كين لمنتخب «الأسود الثلاثة» في الدقيقة 11، وعادلت تونس النتيجة في الدقيقة 35 من ركلة جزاء نفّذها فرجاني ساسي، قبل أن يعود كاين حتى الدقيقة الأولى من الوقت الضائع ليحرز هدف الفوز.

وبهذه النتيجة، يحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف وراء بلجيكا التي تفوقت على بنما 3-0 في وقت سابق.

اتسم الأداء بالنسق السريع من كلا الفريقين، وصب في صالح المنتخب التونسي لفترات كثيرة من اللقاء، حيث أحدث الضغط على حامل الكرة حرمان المنتخب الانجليزي من البناء الجيد للهجمات، فاتسمت بالتسرع وعدم الدقة عن الوصول بالكرة إلى مناطق الدفاع التونسية.

على الجانب السلبي من تكتيك الضغط وتسريع رتم المباراة، لم تسعف اللياقة البدنية المنتخب التونسي في استكمال اللقاء حتى لحظاته الأخيرة، بنفس التركيز المطلوب، ما نتج عنه هدف كين الثاني الذي جاء في غفلة كبيرة من الدفاع التونسي الذي بدى عليه الإرهاق.

وشهدت تشكيلة المنتخب التونسي عودة وهبي الخزري الذي غاب عن المباريات الودية بسبب الإصابة، فشارك في خط الهجوم إلى جانب فخر الدين بن يوسف ونعيم السليتي، كما خاض الظهير الأيسر علي معلول المباراة أساسيا بعد استعادته عافيته البدنية.

في الناحية المقابلة، لم تشهد تشكيلة أي مفاجآت باستثناء مشاركة قائد ليفربول جوردان هندرسون كلاعب ارتكاز مكان لاعب توتنهام إريك داير، وتكون خط الهجوم من الثنائي رحيم سترلينج وهاري كاين.


 

المزيد من بوابة الوسط