افتتاح المونديال: روسيا تتقدم على السعودية في الشوط الأول بهدفين

من مباراة روسيا والسعودية في افتتاح المونديال 14 يونيو 2018 (روسيا اليوم)

سطر لاعب المنتخب الروسي يوري كازينسكي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ نهائيات النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم بتسجيله الهدف الأول للبطولة لبلاده في مرمى نظيره السعودي.

وافتتح لاعب خط وسط منتخب روسيا، يوري كازينسكي، التسجيل مبكرًا لمنتخب بلاده، في الدقيقة 12 من عمر المباراة الافتتاحية للمونديال، على ملعب «لوجنيكي» في العاصمة موسكو.

وأضاف المهاجم البديل دينيس تشيريشيف الهدف الثاني قبل دقيقتين فقط من انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول الذي انتهى بتقدم روسيا بهدفين لصفر.

وجرت قبل انطلاق المباراة، مراسم حفل افتتاح النسخة الـ 21 من نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري ولغاية 15 يوليو المقبل.

وحضر أكثر من 80 ألف متفرج في ملعب "لوجنيكي" الحفل والمباراة الافتتاحية، ومن بينهم رؤساء وشخصيات رسمية من مختلف دول العالم. وألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة رحب فيها بالضيوف وأعلن عن بدء منافسات مونديال 2018، كما ألقى جياني إنفانتينيو، كلمة لأول مرة، كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن ثم حضر فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المباراة الافتتاحية بين منتخبي بلديهما الروسي والسعودي.