تعرف عل أغلى المنتخبات وأرخصها في المونديال

المنتخب السعودي (أرشيفية: الإنترنت)

كشفت جريدة «ليكيب» الفرنسية، عن تقرير رقمي يحدد قيمة كل منتخب مشارك في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل، بمشاركة 32 منتخبًا عالميًا.

وقالت «ليكيب» إن المنتخب الفرنسي  هو الأعلى قيمة بين المنتخبات المشاركة في المونديال بقيمة سوقية تبلغ مليارًا و80 مليون يورو، ويأتي في المركز الثاني المنتخب الإسباني بمليار و40 مليون يورو، ثم البرازيل في المركز الثالث بـ 952 مليون يورو، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

وأوضحت الجريدة أن متوسط ثمن لاعبي المنتخب الفرنسي «الديوك» يبلغ 47 مليون يورو، وهو أقل بمليوني يورو من قيمة لاعبي المنتخب الأسترالي مجتمعين.

وأشارت إلى أن المنتخب الفرنسي صاحب ثاني أصغر معدل أعمار في المونديال، حيث يبلغ معدل أعماره 26 عامًا، ويعد كيليان مبابي الأعلى قيمة بـ120 مليون يورو، والحارس مانداندا الأقل بقيمة 2.5 مليون يورو.

وعلى مستوى المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، فإن المنتخب المصري تبلغ قيمته 198.9 مليون يورو (بعض التقارير تشير إلى أن القيمة السوقية لمحمد صلاح لوحده تتجاوز الـ150 مليون دولار)، والمنتخب المغربي 122.8 مليون يورو، والمنتخب التونسي 58.1 مليون يورو، والمنتخب السعودي 18.7 مليون يورو.