مدرب السعودية يعلن موقفه من عودة محمد صلاح قبل المواجهة في روسيا

مدرب المنتخب السعودي، خوان أنطونيو بيتزي يوجه لاعبيه (أرشيفية: الإنترنت)

أعرب ، مدرب المنتخب السعودي، خوان أنطونيو بيتزي، اليوم الخميس، عن سعادة فريقه بمواجهة محمد صلاح، أيقونة منتخب مصر خلال مباراتهما في كأس العالم، بعد تعافيه من إصابة بالكتف.

وقال بيتزي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ألمانيا بطلة العالم في لقاء ودي غدا الجمعة: «نحن سعداء بالتأكيد لوجود صلاح في التشكيلة النهائية لمصر، كما أننا نقدر الجهد الكبير الذي يبذله صلاح للحاق بكأس العالم، خاصة بعد أن خاض موسما ممتازا مع ليفربول ونال جائزة الهداف في الدوري الإنجليزي، لكننا نكن الكثير من الاحترام للمنتخب المصري وليس لصلاح فقط، ستكون مواجهة صعبة بالنسبة لنا وكذلك لمصر».

وتعرض صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وهداف المسابقة في الموسم المنقضي، لإصابة بالكتف خلال خسارة فريقه ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، الشهر الماضي، وسط شكوك حول لحاقه بالمباريات الأولى في كأس العالم.

لكن هيكتور كوبر، مدرب مصر، قال إن صلاح يتماثل للشفاء ويأمل في اللحاق بالمباراة الأولى لمصر في النهائيات أمام أوروجواي، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا السعودية وروسيا.

وستخوض السعودية، التي تعود للنهائيات لأول مرة منذ 2006، مباراة الافتتاح أمام روسيا صاحبة الضيافة لكن بيتزي لا يخشى الضغط الجماهيري يوم الخميس المقبل.

وتابع: «إنها مباراة استثنائية وسيتابعها العالم كله ونحن على استعداد لتحمل الضغوط، واللاعبون متشوقون للظهور بشكل جيد وثقتنا كبيرة فيهم، أما مباراة الغد أمام ألمانيا ستكون تجربة قوية لأنها تملك العديد من النجوم الرائعين ومدربا يقود الفريق منذ وقت طويل».