محمد صلاح يدخل ضمن شروط كلوب لتدريب ريال مدريد

كلوب يحيي صلاح بعد أحد المباريات (أرشيفية: الإنترنت)

وضع المدير الفني لفريق ليفربول لكرة القدم، الألماني يورغن كلوب، شروطه لقبول التخلي عن «الريدز» وتدريب ريال مدريد، خلفا للفرنسي زين الدين زيدان.

وذكرت صحيفة «بالون دور» الإسبانية، أن يورغن كلوب، على استعداد لتولي مهمة تدريب ريال مدريد، ولكن بشروط، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

وقالت الصحيفة الشهيرة إن المدرب الألماني أبلغ تلك الشروط لرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز منتظرا رده عليها في الفترة القادمة.

ووفقًا للمصدر، طلب المدرب الألماني من بيريز، التعاقد مع نجم ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح، الذي تألق بشكل لافت تحت قيادة كلوب، حيث حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصد العديد من الجوائز الأخرى، وحطم الكثير من الأرقام القياسية، في أول مواسم له بقميص الريدز.

كما اشترط كلوب أيضا التعاقد مع الإسباني دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتعالت أصوات جماهير نادي ريال مدريد المطالبة بالتعاقد مع مدرب مميز خلفا للفرنسي زين الدين زيدان الذي أعلن بشكل مفاجئ رحيله عن القلعة البيضاء، يوم الخميس الماضي، في مؤتمر صحفي.

وقالت تقارير صحفية إسبانية إن تلك الجماهير اختارت يورغن كلوب من أجل تولي مهمة تدريب الفريق الملكي بداية من الموسم المقبل.

ويعتبر المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، أبرز المرشحين لتدريب الفريق الملكي، بالرغم من أنه مدد عقده الأسبوع الماضي، لمدة 5 سنوات، مع الفريق الإنجليزي، ولكنه وضع شرطا يسمح له بالرحيل في حال اتصل به ريال مدريد.

ويدخل عدد آخر من المدربين قائمة المرشحين لخلافة زيدان، من بينهما الألماني يواكيم لوف، مدرب المانشافت، والإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، والمدير الفني السابق لنادي نابولي الإيطالي، ماوريزيو ساري.

وتضع إدارة ريال مدريد، الألماني كلوب، خيارها الرئيسي لقيادة الفريق الملكي بعد خروج ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام من السباق لتمسك دانييل ليفي، ملك السبيرز به.

وبحسب ما نشرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، فإن إدارة نادي ليفربول ترفض التفاوض مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد بخصوص الاستغناء عن كلوب لأنها لا ترى من هو أفضل منه لقيادة الريدز في الفترة المقبلة.

وتابعت الصحيفة أن إدارة ليفربول برئاسة الثنائي جون هنري وتوم فيرنر رفضت في الأشهر الماضية عرضًا من بايرن ميونخ للحصول على خدمات كلوب الذي سوف يتكرر مع عرض ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإنجليزي يثق في كلوب الذي غير من عقلية ليفربول في السنوات الثلاث الماضية، رغم خسارته لقب دوري أبطال أوروبا.