إقرار رسمي: حركة راموس مع صلاح محرمة في الجودو واسمها «واكي - غاتامي»

راموس لحظة سقوطه على زراع صلاح (أرشيفية: الإنترنت)

لم يستطع اتحاد الجودو الأوروبي تجاهل الحركة التي قام بها مدافع ريال مدريد سيرخو راموس، وأصيب على إثرها النجم المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، السبت الماضي، ونسبتها وسائل إعلام إلى حركات رياضة الجودو القتالية.

ونشر اتحاد الجودو الأوروبي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» صورة التحام راموس ومحمد صلاح، خلال المباراة التي جمعت ريال مدريد وليفربول وفاز بها الملكي (3-1)، تغريدة قال فيها «حركة Waki-gatame هي أسلوب  خطير، لهذا يمنع استخدامها في رياضة الجودو.. ما رأيك أن هذا الأسلوب استخدم في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي؟»، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

يذكر أن راموس نفذ الحركة القتالية الخطيرة مع محمد صلاح دون أن يحتسب حكم المباراة أي مخالفة، فيما خرج صلاح من الملعب مصابًا وسيخضع للعلاج لأكثر من 3 أسابيع، في الوقت الذي تأمل جماهير الكرة المصرية أن يقود منتخبها في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

ويستهل المنتخب المصري مشواره في المونديال، بمواجهة نظيره الأوروغوياني، يوم 15 يونيو المقبل، في مدينة يكاتيرينبورغ، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، وذلك غداة المباراة الافتتاحية للمونديال بين منتخبي روسيا والسعودية، ضمن المجموعة ذاتها.

 

صورة لصفحة اتحاد الجودو الأوروبي التي علق فيها على حركة راموس مع صلاح

المزيد من بوابة الوسط