إعلان القيمة السوقية لصلاح بعد الإصابة من راموس

محمد صلاح مع الحذاء الذهبي (أرشيفية: الإنترنت)

كشفت إحدى كبريات شركات التسويق الرياضي في أوروبا، أن الإصابة التي تعرض لها المصري محمد صلاح في مباراة فريقه، ليفربول، مع ريال مدريد أول أمس في نهائي دوري الأبطال، لم تؤثر على قيمته السوقية.

وحسب موقع شركة «ترانسفير ماركت» ارتفعت القيمة السوقية لثلاثي البريميرليغ، محمد صلاح وهاري كين وكيفن دي بروين، نجوم ليفربول، وتوتنهام ومانشستر سيتي، على الترتيب، بصورة كبيرة.

وذكر الموقع أن قيمة كل منهم وصلت إلى 150 مليون يورو، بحيث يتقدم عليهم فقط ليونيل، ميسي ونيمار داسيلفا، حيث تصل قيمة كل منهما لـ180 مليون يورو.

وقاد صلاح «الريدز» لنهائي المسابقة الأوروبية، فضلاً عن احتلال المركز الرابع بالبريميرليغ، وهو لاعب العام بالدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب بأفريقيا، وهو ما انعكس على قيمته السوقية، حيث زادت من 80 مليونًا إلى 150 مليون يورو، بعد أن جلبه ليفربول من روما الصيف الماضي، مقابل 42 مليون يورو».

وتحدث الموقع عن دي بروين، موضحًا: «كلف انتقال دي بروين من فولفسبورغ إلى السيتي في 2015 نحو 76 مليون يورو، والآن زادت قيمته السوقية من 110 إلى 150 مليون يورو».

وتابعت: «دي بروين يشعر بالراحة في السيتي وهو ما دفعه لتجديد عقده مع النادي حتى 2023، ولن يكون هناك سبب يدفع أحد أغنى أندية العالم لبيع اللاعب، بينما سيكون موقف توتنهام صعبًا للحفاظ على كين، الذي ارتفعت قيمته من 120 إلى 150 مليون يورو، إذ يعد هدفًا لعدد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ريال مدريد».

المزيد من بوابة الوسط