منتخب مصر يتشاور حول بديل «صلاح» في كأس العالم

لحظة إصابة وخروج محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال (إنترنت)

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر اجتماعًا عاجلاً انتهى، الأحد، حيث يعسكر «الفراعنة» في إيطاليا استعدادًا لملاقاة منتخب كولومبيا في الأول من يونيو المقبل قبل التوجه إلى روسيا، حيث إقامة كأس العالم المقرر انطلاقها في 14 يونيو.

جاء الاجتماع للتشاور وبحث اسم يكون بديلاً لنجم الفريق المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح الذي يجري بعد دقائق أشعة على كتفه في مدينة ليفربول الإنجليزية لتحديد مدى الإصابة ومدة العلاج بعدما جاء التشخيص المبدئي بإصابته بجزع في أربطة مفصل الكتف.

صلاح يخضع للأشعة في مدينة ناديه ليفربول التي وصل إليها في ساعة مبكرة من صباح اليوم مع فريقه بعد خسارة لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد (1/3) السبت في العاصمة الأوكرانية كييف.

وتعرض صلاح لإصابة بعد مرور أول نصف ساعة من المباراة على يد مراقبه ومدافع ريال مدريد الإسباني سيرجو راموس الذي تعمد إيذاءَه بوضوح للخلاص منه سريعًا بعد أن شكَّل الفرعون المصري ضغطًا رهيبًا على خط ظهر النادي الملكي لتتحول دفة المباراة ونتيجتها تمامًا بعد خروجه.  

كان من المقرر وصول صلاح إلى إيطاليا فور انتهائه من نهائي دوري الأبطال للانضمام إلى معسكر الفراعنة، لكن الإصابة غيرت برنامج اللاعب الدولي وتم الاتفاق بين الجهاز الطبي للمنتخب وليفربول على البقاء مع الأخير لحين الانتهاء من التشخيص ووضع العلاج والبرنامج الزمني.

ويأمل كوبر في لحاق صلاح بزملائه والانضمام إلى معسكر بلجيكا، حيث المحطة الأخيرة بمواجهة منتخبها في بروكسل يوم 6 يونيو قبل التوجه إلى جروزني، حيث مقر إقامة منتخب مصر التي تخوض منافسات المجموعة الأولى بجانب أوروغواي وروسيا والسعودية.

المزيد من بوابة الوسط