ليفربول يفتح خزائنه أمام صلاح ورفاقه مقابل «الريال» في كييف

نجوم ليفربول أمام حلم التتويج بدوري الأبطال (أرشيفية: الإنترنت)

تسرب من داخل أروقة نادي ليفربول الإنجليزي، أن مسؤوليه قرروا تخصيص مكافأة سخية لكل لاعب في الفريق، في حال تحقيقهم لقب دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد الذي سيواجهونه في نهائي البطولة يوم 26 مايو الجاري.

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، مقالاً جاء فيه: «كل لاعب في ليفربول سيحصل على 200 ألف يورو، إذا حقق «الحمر» البطولة السادسة في تاريخ النادي، بعد 10 أيام».

ومن المعروف أن نادي ليفربول سيحصل على مكافآة قدرها 15.5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» في حال تحقيق اللقب، ليصبح مجموع مكافآت البطولة للنادي البطل ما بين 54 و57 مليون يورو، بالإضافة لعوائد تسويقية قد ترفع الدخل السنوي للفريق الحائز على اللقب إلى 100 مليون يورو.

وعلى الجانب الآخر، لم يحدد ريال مدريد المكافآت التي سيصرفها لـ«كتيبة» رونالدو، إذا حققوا البطولة الثالثة على التوالي، وهو إنجاز لم يتكرر منذ السبعينيات، ولكن يتوقع أن يكون الرقم «سخيًا»، استنادًا على الأعوام السابقة، حيث منح كل لاعب 320 ألف يورو عندما حقق الفريق اللقب في 2016، وارتفع الرقم إلى مليوني يورو لكل لاعب عندما حقق الفريق 5 ألقاب من أصل 6 متاحة، الموسم الماضي.

يذكر أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ستقام مساء السبت الموافق 26 مايو المقبل بالعاصمة الأوكرانية كييف.
 

كلمات مفتاحية