مدرب الأهلي المصري يعترف بأفضلية الترجي قبل موقعة الغد

من لقاء سابق بين الترجي والأهلي المصري (أرشيفية: الإنترنت)

اعترف المدير الفني لفريق الأهلي المصري،  حسام البدري، بصعوبة مواجهة الترجي التونسي، غداً الجمعة، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، رغم أنها ليست حاسمة.

وقال البدري في مؤتمر صحفي قبل المباراة، اليوم الخميس، أن المباراة صعبة بكل المقاييس على الفريق في ظل ظروف الإصابات التي عانى منها الأهلي مؤخراً بغياب الثنائي المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجاي، بجانب الخروج من كأس مصر.

وأشار إلى أن مواجهة بطل تونس دائماً تكون صعبة ولكنها هذه المرة في دور المجموعات، وليست حاسمة، مؤكدًا أن الخبرات والتاريخ تجعل الأهلي والترجي مرشحين للتأهل للنهائي بعد شهور.

وأبدى البدري دهشته من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بتعيين الحكم السنغالي ماهلانج دييدهو رغم أخطاءه الفادحة والساذجة في مباراة الأهلي والترجي في ذهاب دور الثمانية للنسخة الماضية على ملعب برج العرب.

وأضاف: «اعترضنا بالفعل على حكم المباراة، ليس منطقياً أن يدير لنا الحكم نفسه مباراة الأهلي والترجي مرة آخرى بعد عام واحد، رغم أنه حرمنا من هدف للمغربي وليد أزارو في لقاء العام الماضي وهي أمور يجب أن يراعيها الاتحاد الأفريقي».

وعن جاهزية الثنائي سعد سمير والتونسي علي معلول لاعبي الفريق، اكتفى البدري برد مقتضب: «اللاعبون المنضمون إلى المعسكر، جاهزون تماماً لخوض المباراة ولا أحب الحديث عن أي تفاصيل أخرى».

وعن قيد الجنوب أفريقي باكاماني ماتشامبي صانع الألعاب في القائمة الأفريقية، قال البدري: «باكا لاعب موهوب وقيده أفريقياً ليس مفاجأة لأنني كنت أحتفظ فقط ببعض الأماكن للانتقالات الصيفية وأتمنى له التوفيق في مباراة الغد».

وأشار إلى أنه ليس محظوظاً على أندية تونس مثلما يتردد، لكن اللاعبين وأدائهم داخل الملعب من يصنع الفارق، موضحاً أنه يحب العمل الجماعي ولا يفكر في الأمور بمنطق فردي.

وأضاف البدري: «هناك متغيرات في كرة القدم باستمرار، والإحساس يتغير من جانب الجماهير ويفكرون بقلبهم وأحياناً الظروف تسير عكس اتجاهنا».

وتابع: «خرجنا من الكأس وخسرنا أمام الزمالك، لكننا قدمنا مباراة كبيرة وظهرنا بمستوى طيب، هذه هي كرة القدم وأنا أملك الخبرة للتعامل مع كل هذه الأمور، وأقدر غضب الجماهير جيداً ونتمنى مصالحتهم في مباراة الترجي».

المزيد من بوابة الوسط