كلوب لروما: لسنا برشلونة وصلاح يعلم ما سيفعله

بورغن كلوب مدرب ليفربول يداعب محمد صلاح (أرشيفية: الإنترنت)

أكد يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول أنه لن يتخلى عن حلمه في التأهل للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي غدًا الأربعاء مع روما على ملعب الأولمبيكو في إياب نصف نهائي البطولة.

وحقق ليفربول فوزًا ثمينًا على روما في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب أنفيلد بنتيجة (5-2).

ونقلت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، تصريحات كلوب في المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عقد اليوم بروما:

سنقاتل على أرض الملعب:

وقال كلوب: «لا يزال لدينا نفس الهدف وهو القتال على أرض الملعب، إنها مباراة مهمة للغاية، فنحن نستحق المكانة التي وصلنا لها حتى الآن، إذا حصلنا على النتيجة المرجوة غدا، سنستحق الوصول للمباراة النهائية».

وأكمل: «روما لديه فريق قوي ولا يزال متمسكا بحلمه في لعب النهائي، في أنفيلد البعض شعر بأننا خسرنا بعدما أصبح روما يحتاج الفوز بنتيجة 3-0 في الإياب للعبور».

وأضاف: «لم نكن نحتاج أن نثبت أننا أقوياء في مباراة مانشستر سيتي، جميع المباريات يمكن أن تتغير في دقيقة واحدة».

وأردف: «إذا أردت حقا الفوز، فعليك أن تخطط بأنك من الممكن أن تخسر أيضا، يجب أن نتحلى بالشجاعة كما أن موقفنا أفضل من روما».

وتمنى المدرب الألماني أن يخوض فريقه المباراة بعزم وإصرار للفوز على روما الذي اعتبر أنه سيدخل المباراة مقتنعا بفرصه.

وواصل كلوب: «علينا أن نستعد ذهنيا لهذه المباراة.. روما سيفعل هذا وسيلعب بوتيرة مرتفعة لكن نحن أيضا سنكون هنا بإصرارنا».

صلاح يدرك مسؤولياته:
وبسؤاله عن محمد صلاح هداف الريدز قال: «لقد نضح وأصبح يتحلى بالكثير من الثقة، نحن محظوظون لأنه يلعب معنا».

وأشار: «لا أشرح له كيفية تسجيل الأهداف هو يعلم كل شيء، لا يمكن أن تتبع تلك الطريقة حتى مع الشباب، هو لديه زملاء رائعين يساعدوه ويساعدهم».

واستطرد: «كل لاعب لديه وظائف مختلفة، كل مهاجم عليه أن يقوم بأدوار دفاعية وصلاح يفعل بذلك، نعم فيرمينو يدافع أكثر ولكنهم يتناوبون على ذلك، صلاح ليس خاليا من الواجبات الدفاعية، ولكن هناك لاعبين أكثر ممارسة في ذلك الجانب».

3 غيابات:
وحول الغيابات في الفريق قال: «آدم لالانا سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة، كما تعرض جو جوميز لإصابة في مباراة ستوك ولن يلعب بالإضافة إلى أوكسلايد تشامبرلين».

وأشار المدير الفني إلى أنه يعي خطورة اللعب على ملعب الأوليمبيكو الذي لم ينجح أي فريق أوروبي في التسجيل عليه هذا الموسم بدوري الأبطال، مؤكدًا أن العودة التي حققها روما أمام برشلونة بمثابة درس إضافي.

لن أفكر مثل برشلونة:
وأضاف كلوب "لست هنا لأقول شيئا عن برشلونة الذي فاز بالدوري منذ عدة أيام.. كان روما مستعدا بصورة أكبر في هذه المباراة. ربما ظن برشلونة أنها محسومة، لم أكن في في حاجة لمثل هذا التحذير، لكنه كان نافعا".

وواصل: "نحن لسنا تشيلسي أو برشلونة، لنرى ماذا سيحدث غدا، تلك هي المرة الأولى لي في ملعب الأولمبيكو".

وزاد: «نحن لسنا في وضع مثالي ولكنه جيد ولم أكن اتوقعه قبل المباراة، إذا فاز روما غدا سأقدم لهم التهنئة وهذه هي الرياضة».

الهجمات المرتدة ليست من فلسفتي:
وبسؤاله عن اللعب على الهجمات المرتدة اختتم: «هذه ليست فلسفتي، علينا أن نستعد للمباراة جيدا لأن روما سينتهز أي فرصة ستتاح له، لم يسبق لكثير من الفرق وأن سجلت كثير من الأهداف في مرمانا هذا الموسم».

وأعرب كلوب عن حزنه من المشاجرات التي وقعت بعد مباراة الذهاب أمام روما، وأسفرت عن إصابة مشجع أيرلندي على يد مشجعين إيطاليين بشكل خطير.

يشار إلى أن تشيلسي خسر أمام روما بثلاثية نظيفة في دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم، كما تلقى برشلونة نفس الخسارة في إياب ربع النهائي، ليودع الفريق الكتالوني البطولة.

المزيد من بوابة الوسط