برشلونة بطل الدوري الإسباني للمرة 25 رسميًا

ميسي يتلقى تهاني نجوم برشلونة بعتد ضمان التتويج بالليغا (أرشيفية : الإنترنت)

حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2017-2018 رسميًا، للمرة الـ 25 في تاريخه، بعد فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة (4-2) في المباراة التي جمعتهما على ملعب ريازور، ضمن منافسات الجولة 35 من الليغا.

أحرز البرازيلي فيليب كوتينيو، الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 7، ثم أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 38، ليقلص لوكاس بيريز النتيجة للديبور في الدقيقة 40، ثم أحرز إيمري كولاك هدف التعادل في الدقيقة 64، إلى أن رجح ميسي كفة برشلونة بهدفين في الدقيقتين 82 و85.

ويأتي تتويج البلوغرانا باللقب، بوصوله للنقطة 86 في صدارة الترتيب، بينما تأكد هبوط أصحاب الأرض للدرجة الثانية حيث تجمد رصيدهم للنقطة 28 في المركز الـ 18.

لم ينتظر الفريق الكاتالوني كثيرا، فمع الدقيقة السابعة، افتتح كوتينيو أهداف اللقاء بتسديدة رائعة على يمين الحارس، استغل فيها تمريرة ديمبلي داخل منطقة الجزاء، كما لعب النجم البرازيلي اليوم دور الرسام إنييستا في صناعة اللعب بوسط الملعب، وساعدته التحركات التي كان يقوم بها ميسي وديمبلي، مما أسفر عن فرصتين خطيرتين للبرغوث في الربع ساعة الأولى أمام المرمى.

وبدأ ميسي في استغلال قدرته الاستثنائية في المراوغة ليضع البرغوث بصمته في اللقاء، ومع الدقيقة 38 أرسل لويس سواريز كرة عرضية تحرك لها ميسي بطريقة ممتازة داخل منطقة جزاء، ويسدد الكرة بقوة في الزاوية الضيقة للحارس.

وأضاع سواريز فرصة ذهبية في الدقيقة 81، حيث فشل في إسكان تمريرة ميسي في الشباك بتصويبة ضعيفة، ليعود البرغوث بعدها بدقيقة واحدة ويقبل هدية الأوروجوياني الذي مرر له كرة أمام خط المرمى لم يتوان ميسي عن تسجيلها، قبل أن يكمل الهاتريك في الدقيقة 85 بتسجيله الهدف الرابع لبرشلونة بعدما انقرد بالحارس.