بالفيديو: سينا يرد هيبته.. وسترومان يهزم 49 مصارعًا.. والتابوت يفتح مجددًا في السعودية

سترومان مع الأمير تركي على الحلبة في جدة (صورة مثبتة من الفيديو)

أُقيم، الجمعة، أعظم «رويال رامبل» في تاريخ المصارعة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث شهد العرض مجموعة من أقوى النزالات بين عمالقة المصارعة وأساطيرها.

سينا× إتش
جمعت المواجهة الأولى كلاً من جون سينا وتريبل إتش، حيث كانت مواجهة حماسية قدَّم فيها الاثنان عرضًا مثيرًا وقويًّا، حيث اقترب تريبل إتش أكثر من مرة من تحقيق الفوز، ولكن كان جون سينا يصمد في كل مرة ويفلت من التثبيت ثم يوجه ضرباته القوية إلى تريبل إتش، ليستطيع في النهاية جون سينا الفوز بالمباراة.

لقب «الكروزرويت»

جاءت المواجهة الثانية بين سيدرك إلكساندر وكاليستو على لقب «الكروزرويت»، حيث قدم المصارعان مواجهة قوية وعنيفة تخللتها حركات طائرة مثيرة داخل الحلبة استمتعت بها الجماهير، ونجح سيدرك إلكساندر في نهاية المواجهة في تثبيت كاليستو ليحتفظ بلقبه.

زوجي الـ«رو»
المواجهة الثالثة، كانت بين فريق براي وايت ومات هاردي ضد فريق شيمس وسيزار واستحق براي وايت ومات هاردي تشجيع الجماهير بسبب الأداء والعرض القوي الذي قدماه أمام شيمس وسيزارو.

حاول شيمس وسيزارو السيطرة على خصومهما منذ البداية، لكن تعاون مات هاردي مع براي وايت بشكل جيد توج في النهاية بنجاح الثنائي في إفساد كل ضرباتهما، لتأتي النهاية وينجح مات هاردي في منح الفوز لفريقه والحصول على لقب زوجي الـ«رو» لأول.

لقب الولايات المتحدة
المواجهة الرابعة، كانت على لقب الولايات المتحدة الأميركية بين جيف هاردي وجيندر ماهال، حيث خاض هاردي مواجهة عنيفة ضد جيندر ماهال الذي حاول التركيز في ضرباته على ذراع وكتف جيف هاردي، وشهدت المواجهة تدخل مساعد جيندر ماهال لإلهاء جيف هاردي عن المواجهة، ولكن الأخير كان يقظًا بدرجة كبيرة حتى نجح في النهاية جيف هاردي في تثبيت جيندر ماهال والفوز بالمواجهة والاحتفاظ بلقب الولايات المتحدة الأميركية.

زوجي «سماك داون»
كانت المواجهة الخامسة على لقب «زوجي سماك داون» بين فريق إريك روان ولوك هاربر وفريق جيمي وجاي أوسو، حيث قدّم فريق روان وهابر حركات وضربات قوية ضد فريق الـ«أوسوز» ونجحا في النهاية في تحطيم خصومهما وتحقيق الفوز والاحتفاظ باللقب، بعد مباراة رائعة نالت إعجاب الجماهير، ليثبت الاثنان أنهما سيسيطران على لقب «زوجي سماك داون» لفترة ليست بالقصيرة.

سلالم القارات
ومن أكثر المواجهات إثارة وندية كانت مباراة السلالم على «لقب القارات» بين سيث رولينز وذا ميز وساموا جو وفين بالور، حيث قدم المصارعون الأربعة مباراة قوية تبادلوا فيها  السيطرة.

وبعد محاولات عدة من جانب المصارعين من أجل تسلق السلم نحو لقب القارات، كان الفوز قريبًا جدًّا من فين بالور، ولكن قفزة رائعة وخيالية من جانب سيث رولينز من فوق الحبل جعلته يقف على السلم مباشرة ويذهب إلى اللقب ويقوم بسرعة كبيرة بالنزول مرة واحدة من السلم وهو يحمل اللقب.

المواجهة السابعة
وعلى لقب «WWE» كانت المواجهة السابعة بين شينسوكي ناكامورا وآي جي ستايلز، وقد شهد هذا النزال أحداثًا مثيرة، حيث تبادل النجمان السيطرة على الحلبة من خلال الضربات العنيفة واللكمات القوية التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، حتى ينتقل الصراع لخارج الحلبة وسط دعوات الحكم لكي يعودا إلى الحلبة ولكنهما يستمران في الخارج ليعلن حكم المواجهة نهاية النزال دون فائز.

أندرتيكر× روسيف
المواجهة الثامنة، وهي من أكثر المواجهات ترقبًأ بين الجماهير، حيث جمعت بين أسطورة الأساطير أندرتيكر والوحش الروسي روسيف في نزال التابوت.

نالت المواجهة إعجاب الجماهير بعد أن قدَّم أندرتيكر نزالاً قويًّا وعنيفًا، رغم محاولة إيدن أنجلش، زميل روسيف، التدخل وتشتيت انتباه أندرتيكر، خاصة عندما أدخل الأخير روسيف التابوت في المرة الأولى، حتى قام الرجل الميت بوضع روسيف وأنجلش معًا في التابوت.

ليسنر× رومان
وكانت المواجهة التاسعة بين بروك ليسنر ورومان رينز داخل القفص الحديدي، وجمعت كل أشكال العنف والقوة، وانتهت نهاية مثيرة، حيث منح فيها الحكام الفوز للوحش بروك ليسنر بعد أن سقط مع رومان رنيز خارج القفص، إثر قيام رينز بتنفيذ ضربة سبير عنيفة في الوحش ليسنر، وهو ما دفع كلا المصارعين للخروج من الحلبة بعد تحطم جدار القفص، ليقدر الحكام أن ليسنر هو مَن خرج من الحلبة أولاً ويمنحوه الفوز، وبالتالي يحتفظ بروك ليسنر بلقب «WWE» العالمي.

المعركة الملكية
المواجهة العاشرة، وهي المعركة الملكية في «رويال رامبل» بمشاركة 50 مصارعًا، كان دخولهم بالترتيب كما يلي: ظهر دانيال براين ودولف زيغلر في الحلبة أولاً، ثم دخل، سين كارا وكيرتس أكسل ومارك هنري ومايك كانيليس ومصارع السومو الياباني هيروكو سومي وكونور وكوفي كينغستون وتوني نيس وداش وايلدر وهورنس واغل وبريمو وإكزافييز وودز وبودالاس وكيرت أنغل وسكوت داوسون وغولدست وكونور وألايس ولوك جالوز وراينو ودرو جولاك وتركر نايت وبوبي رود وفاندانغو وتشاد جيبل وري ميستريو وموجو راولي وتايلز بريز و بيج إي وكارل أندرسون وأبولو كروز ورودريك سترونغ وراندي أورتن وهيث سلاتر وباباتوندي وبارون كوربين وتايتوس أونيل ودانا ماثا وبرون سترومان وتاي ديلينغر وكيرت هوكينز ثم هروبه من سترومان وبوبي لاشلي وذا جريت كالي وكيفن أوينز وشين مكمان وشيلتون بينجامين وبيغ كاس، وأخيرًا دخول كريس جيريكو.

انتهت المباراة بين المصارعين الخمسين بخروج من يتم إلقائه من أعلى الحبل الثالث، حتى بقي فى الحلبة بيغ كاس وسترومان، واستطاع الأخير إخراج بيغ كاس، ليتم إعلان المسخ بين البشر، سترومان، بطلاً للمعركة الملكية في أعظم رويال رامبل، ويتسلم الكأس من الأمير تركي آل شيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وفينيس مكمان، المالك والرئيس التنفيذي لاتحاد «WWE».

المزيد من بوابة الوسط