بالصور.. فرق نصف نهائي دوري الأبطال.. في ميزان دقيق

رونالدو يتخطى بوفون في إياب ربع نهائي الأبطال 12 أبريل 2018 (الإنترنت)

الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، شهد مفاجآت من العيار الثقيل، إذ ودعت فرق كبيرة المسابقة الأوروبية العريقة من الباب الضيق، فيما حجزت غيرها تأشيرة المرور إلى الدور المقبل، رغم أنها كانت خارج التوقعات.

وتأهلت رسميًا فرق ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، وليفربول الإنجليزي، وروما الإيطالي إلى نصف نهائي «الكأس ذات الأذنين»، في ظل توقعات باحتدام المنافسة بينها على اللقب، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية «DW ©».

وفيما يلي أبرز نقاط قوة وضعف الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي.

ريال مدريد.. حامل اللقب
يُواصل ريال مدريد، مسيرته الناجحة في الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، إذ سيحاول الملكي الظفر بهذا اللقب للمرة الثالثة على التوالي، خاصة وأنه يمتلك تشكيلة مرصعة بأبرز نجوم كرة القدم، يتقدمهم أحسن لاعب في العالم كريستيانو رونالدو في العام الماضي، فضلًا عن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

واستطاع «الأبيض الملكي» إقصاء فرق قوية على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، بيد أن هزيمته أمام «السيدة العجوز» بـ3-1 أثارت بعض الشكوك حول قدرة ريال مدريد الحفاظ على لقبه، حيث ظهر جليًا أنه يُعاني من مشاكل في الدفاع ووسط الميدان، حيث تراجع دور كاسيميرو كثيرًا في افتكاك الكرة، بالمقارنة مع السنة الماضية، علاوة على ذلك، فإن أداء بيل وبنزيما لازال نقطة استفهام كبيرة.

بايرن .. المتوهج مع هاينكس
استعاد فريق بايرن ميونخ عافيته، بعدما تعاقد مع المدرب بوب هاينكس، الذي أعاد الفريق البافاري إلى سكة الانتصارات، عقب بداية صعبة في البوندسليغا.

وحجز البايرن تأشيرة المرور إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه على فريق إشبيلية العنيد (2-1)، ويعج فريق بايرن ميونخ بالعديد من اللاعبين، الذين يستطيعون شغل أكثر من مكان فوق المستطيل الأخضر، وهو ما يمنح المدرب مرونة تكتيكية أكبر تُساعده على التعامل مع حيثيات كل مباراة على حدة.

كما أن المدرب الألماني من أشد المتحمسين للفوز بدوري أبطال أوروبا، إذ أكد أكثر من مرة رغبته في الوصول إلى النهائي الأوروبي.

في المقابل، لازال الفريق البافاري يٌعاني من الإصابات، التي ضربت الكثير من لاعبيه كمانويل نوير وخافي مارتينيز وخاميس رودريغيز ورافينيا، فضلًا على ذلك، فشل الفريق في السنوات الأخيرة في تجاوز عقدة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما سُيحاول هاينكس التغلب عليه في هذه السنة.

ليفربول.. العائد للأمجاد
تطور فريق ليفربول كثيرًا تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، إذ يُقدم «الريدز» كرة تعتمد على الضغط العالي على الخصم، واللعب الجماعي وتناقل الكرة بسرعة بين مختلف الخطوط، من أجل تسجيل الأهداف.

كما يستفيد الفريق الإنجليزي من تألق النجم المصري محمد صلاح هذا الموسم، والذي يقترب بشكل كبير من حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقد تكون المشاكل في خط الدفاع وتذبذب مستوى الحارس لوريس كاريوس، من أبرز المشاكل، التي يُعاني منها ليفربول، وربما تُكلفه كثيرًا في هذا الموسم.

روما.. حصان البطولة الأسود
فاجأ فريق العاصمة الإيطالية روما، الجميع بتغلبه على برشلونة بثلاثية نظيفة، وأكد "ذئاب روما" أنهم فريق يُخشى منه أيضًا بقيادة المدرب دي فرانشيسكو، الذي زرع أجواء إيجابية داخل الفريق وساعده على استعادة جزء من بريقه المفقود.
ويمتلك روما أيضًا دفاعًا قويًا وحارس مرمى، يُعد من بين الأفضل في العالم حاليًا، فيما يبقى نقص الخبرة من أبرز نقاط ضعف فريق روما هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يقود احدى هجمات ليفربول أمام مانشستريونايتد
الحزن يعتري ميسي بعد خسارة برشلونة من روما
من مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية

المزيد من بوابة الوسط