84 يوماً على مونديال روسيا والرباعي العربي يدخل في «الجد»

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 84 يوماً!

بعد أقل من ثلاثة أشهر، وتحديداً يوم 14 يونيو المقبل، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لبدء العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

84- عدد اللاعبين الأفارقة الذين نجحوا في هزّ الشباك في نهائيات كأس العالم FIFA. وكان أولهم هو المصري عبد الرحمن فوزي، الذي سجّل هدفين في نسخة إيطاليا 1934. وبعد ذلك طال الانتظار إلى غاية نسخة 1970 عندما عاد منتخب أفريقي آخر للمشاركة في أم البطولات، حيث أصبح المغربي حمان جرير ثاني هداف للقارة السمراء.

وعلى جانب التهديف المونديالي، جاء أفضل هداف أفريقي في النهائيات العالمية، الغاني أسامواه جيان، الذي هزّ الشباك في ست مناسبات، آخر هدفين في البرازيل 2014. وحمل آخر هدف أفريقي في البطولة العالمية توقيع الجزائري عبد المؤمن جابو، في الوقت المحتسب بدل الضائع من الوقت الإضافي لمباراة ثمن النهائي ضد ألمانيا (1-2). لينضم بذلك إلى قائمة من الأسماء الكبيرة، أبرزها روجيه ميلا، ديدييه دروجبا، صامويل إيتو، رابح ماجر،مصطفى حجي ورشيد يكيني.

الرباعي العربي:

يبدأ الرباعي العربي المُشارك في كأس العالم روسيا 2018 FIFA استعداداته الجدية للمشاركة في العرس العالمي وذلك بخوض عدد من المباريات الدولية الودية خلال الفترة بين غداً 23 و27 مارس الجاري.

وستكون جماهير منتخبات السعودية ومصر والمغرب وتونس على موعد من أجل الوقوف على مدى استعدادات المنتخبات العربية المشاركة في روسيا 2018 من أجل تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

مباريات 23 مارس
مصر - البرتغال (زيوريخ، سويسرا)
أوكرانيا - السعودية (ماربيا، أسبانيا)
تونس - إيران (رادس، تونس)
صربيا - المغرب (تورينو، إيطاليا)

مباريات 27 مارس
بلجيكا - السعودية (بروكسل، بلجيكا)
تونس - كوستاريكا (نيس، فرنسا)
المغرب - أوزبكستان (الدار البيضاء، المغرب)
مصر - اليونان (زيوريخ، سويسرا)

المزيد من بوابة الوسط