صلاح «سوبر هاتريك».. يتصدر هدافي «البريميرليغ» ويصنع تاريخًا جديدًا مع ليفربول

واصل الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، مستواه الخيالي مع «الريدز »أمام واتفورد، في المباراة التي أقيمت، السبت، ضمن الجولة الـ31 من البريميرليغ.

وأحرز محمد صلاح هاتريك ضد واتفورد بعد مراوغة 3 لاعبين من الضيوف والتسديد في الزاوية اليمنى لحارس واتفورد، قبل أن يضيف النجم المصري الهدف الرابع له ولفريقه من كرة مرتدة من حارس مرمى واتفورد، ليسجل أول سوبر هاتريك له، والأول في نسخة الموسم الجاري للدوري الإنجليزي، كما أن هذا هو الهاتريك الأول لفريق ليفربول في عهد مدربه الألماني كلوب منذ ثلاث سنوات.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب بصفوف ليفربول يسجل رباعية، منذ عام 2013، عندما دك لويس سواريز مهاجم برشلونة الحالي مرمى نوريتش سيتي بأربعة أهداف.

وبهذه الرباعية وسّع محمد صلاح الفارق بينه وبينه هاري كين، مهاجم توتنهام في سباق البريميرليج برصيد 28 مقابل 24 لنجم الفريق اللندني ومنتخب إنجلترا.

وحقق الدولي المصري، اليوم، رقمين قياسيين «حسب شبكة أوبتا للإحصائيات»، فأصبح أكثر لاعب يسجل خلال موسمه الأول مع ليفربول في التاريخ، برصيد 36 هدفًا في كل المسابقات، متخطيًا رقم فيرناندو توريس بموسم 2007-2008 (33 هدفًا).

كما أن صلاح بات أول لاعب أفريقي يصل لـ28 هدفًا في الدوري الإنجليزي منذ الإيفواري ديدييه دروغبا، مهاجم تشيلسي السابق، في موسم 2009-2010، عندما سجل 29 هدفًا.

وأصبح صلاح رابع لاعب يسجل رباعية لليفربول في البرميرليغ بعد روبي فاولر وماكيل أوين وسواريز، وأول لاعب يسجل رباعية في الدوري الانجليزي من 4 تسديدات منذ الروسي أندري أرشافين لاعب أرسنال في 2009.

المزيد من بوابة الوسط