برشلونة وبايرن ميونخ يكملان عقد المتأهلين إلى دور الـ«8» من دوري أبطال أوروبا

بلغ برشلونة الإسباني دور الـ«8» من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على تشلسي الانكليزي (3-0) في اياب دور الـ«16» على ملعب «كامب نو» بمدينة برشلونة.

سجل نجم برشلونة ليونيل ميسي  لفريقه الهدف الأول والثالث في الدقائق (3 و63) والفرنسي عثمان دمبيلي سجل الهدف الثاني في الدقيقة  (20) من المبارة، وكان الفريقان تعادلا (1-1) ذهابا على ملعب «ستامفورد بريدج» بلندن الشهر الماضي.

وبخروج تشلسي، خسرت الكرة الانكليزية 3 من أصل 5 فرق لها في هذا الدور بعد خروج توتنهام ومانشستر يونايتد على يد يوفنتوس الايطالي واشبيلية الاسباني تواليًا.


وأنهى بايرن ميونخ الألماني مهمة التأهل رسميًا إلى دور الـ«8» دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على بشكتاش التركي (3-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب فودافون أرينا، بإياب ثمن النهائي.

وسجل أهداف بايرن  كل من تياجو ألكانتارا في الدقيقة (18) وجوكهان جونول بالخطأ في مرماه بالدقيقة  (46) وساندرو فاجنر في الدقيقة (84)، فيما أحرز فاجنر لوف هدف بشكتاش الوحيد بالدقيقة (59).

وكان بايرن حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة، ليتأهل إلى دور الـ8 بنتيجة 8-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كلمات مفتاحية