«فيفا» يعلن ما لمنتخبات المونديال وما عليها

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يوم 14 مايو المقبل موعدًا لتقديم القوائم الأولية للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، التي تتسع لـ35 لاعبًا لكل فريق، مع أحقية كل منتخب في طلب عدم إذاعة قائمته.
كما حدد الفيفا يوم 4 يونيو المقبل موعدًا لتقديم القوائم النهائية التي تضم 23 لاعبًا من بينهم ثلاثة حراس مرمى لكل فريق، مع أحقية كل منها في إجراء تغيير عليها حتى قبل 24 ساعة من المباراة الأولى، وفقًا لصفحة فيفا على فيس بوك.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لورشة العمل التي أقيمت اليوم وينظمها الفيفا واللجنة المنظمة لكأس العالم بمدينة سوتشي الروسية وحضرها وفود المنتخبات المشاركة في المونديال.

وتطرقت الجلسة العامة لكافة الأمور المتعلقة بالمونديال، حيث تحدث مسؤولون من اللجان النوعية وأسفرت عن عدة نقاط كان أهمها:

- توفير طائرة «شارتر» لكل فريق للانتقالات الداخلية تتسع إلى 50 راكبًا بين أعضاء البعثة والطاقم التلفزيوني التابع للفيفا.

- اعتماد الأخذ بالفيديو في التحكيم والتحليل إضافة لحالات الإصابة.

- دراسة اقتراح بإضافة تغيير رابع خاصة في المباريات التي تمتد للوقت الإضافي.

- تكليف الفرق المشاركة بإعداد مركز صحفي خاص بها إما في مقار إقاماتها أو في مقار تدريباتها.

- كما تم الإعلان عن تجربة الاستادات التي ستقام عليها المباريات خلال شهر مارس المقبل عدا 3 ملاعب سيتم الانتهاء منها خلال مارس وأبريل المقبلين.

- تحديد 11 أبريل المقبل كموعد لتأكيد مواعيد تدريبات الفرق، خاصة التدريب الأخير السابق على المباراة.

- وتم تحديد 15 أبريل كموعد أخير لإبلاغ الفرق بنوعية المأكولات التي تطلبها وبيان ما إذا كانت ستصطحب معها بعض النوعيات لمخاطبة الجمارك بذلك.
ومن المقرر أن تتقدم كل الفرق غدًا الأربعاء ببيان عدد الغرف التي تحتاجها كل منها في مقار الإقامات، إضافة إلى عدد الليالي، وخطة تحركاتها خلال البطولة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط