الريال ينتقم من ليجانيس ويقفز للمركز الثالث

حقق فريق ريال مدريد فوزا سهلا على مضيفه ليجانيس بثلاثة أهداف لهدف في المباراة المؤجلة من الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإسباني، التي أقيمت اليوم.
سجل أهداف ريال مدريد كل من فاسكيز وكاسيميرو وراموس بالدقائق 11 و29 و90 من زمن اللقاء، وهدف ليجانيس الوحيد سجله بوسيتنزا بالدقيقة 6.
ورفع ريال مدريد رصيده لـ48 ليخطف المركز الثالث بفارق نقطتين عن فالنسيا، بينما ليجانيس بالمركز الـ13 برصيد 29 نقطة.
بدأ فريق ريال مدريد بالضغط القوي على ليجانيس من أجل خطف هدف مبكر لتسهيل الأمور عليه دون الدخول في تعقيدات، إلا أن فريق ليجانيس افتتح التهديف من ركلة ركنية فشل الشاب ثيو هيرنانديز في إبعاد الكرة بعدما اصطدمت برأس أوناي بوستينزا بالدقيقة 6 من زمن اللقاء.
وضغط ريال مدريد بشدة بعد استقباله الهدف من أجل  معادلة النتيجة لفريق الملكي بعد تمريرة من ماتيو كوفاسيتش التي مررها البرازيلي كاسيميرو بالكعب لوكاس فاسكيز الذي سجل هدف التعادل بالدقيقة 14 والأول له مع البلانكوس خارج ملعب «سانتياجو برنابيو» منذ ابريل 2017.
وتوغل الشاب ماركو اسينسيو بصورة ناجحة داخل منطقة جزاء ليجانيس عقب مراوغة دفاع  أصحاب الأرض، لكن سدد الكرة بصورة ضعيفة التي تعامل معها الحارس إيفان كويلار بالدقيقة 16.

جاءت أول محاولة من ريال مدريد في الشوط الثاني بالدقيقة 81 من تسديدة لايسكو لكنها كانت سهلة على الحارس كويلار.

وجاء التغيير الثاني من زيدان بالدقيقة 87 بخروج  ايسكو ودخول الشاب ماركوس يورنتي

من مجهود فردي، سدد البديل جاريث بيل تسديدة قوية على مرمى ليجانيس أنقذها الحارس كويلار بأطراف أصابعه بالدقيقة 88.

واحتسب الحكم جونزاليس ركلة جزاء لفريق ريال مدريد بالدقيقة 89 بعد عرقلة مدافع ليجانيس للكرواتي ماتيو كوفاسيتش سجلها القائد سيرجيو راموس بالدقيقة 90.


وانتقم ريال مدريد بهذا الانتصار من ليجانيس الذي أطاح بالفريق الملكي من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا في يناير الماضي.