الهلال السعودي يسقط «بنيران صديقة» أمام استقلال طهران

من مباراة الهلال السعودي واستقلال طهران 20 فبراير 2018 (الإنترنت)

تجرَّع فريق الهلال السعودي، مرارة الخسارة الأولى في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بالسقوط أمام استقلال طهران الإيراني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب السيب ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة.

وسجل عبدالله الحافظ مدافع الهلال هدف المباراة الوحيد بالخطأ  في مرمى فريقه  في الدقيقة 46، ولم يستطع «الزعيم» العودة خلال الوقت المتبقي، خاصة بعد تعرض حارسه العماني علي الحبسي للطرد في منتصف الشوط الثاني.

وتجمّد رصيد الهلال عند نقطة واحدة من مباراتين متذيلًا المجموعة، فيما رفع الاستقلال رصيده إلى 4 نقاط وارتقى للصدارة، على إثر تعادل الريان والعين واحتلالهما المركزين الثاني والثالث، ضمن المجموعة، بنقطتين لكل منهما.
وضغط الاستقلال بغية تسجيل الهدف الثاني، وسط ارتباك واضح لدفاع الهلال، وتدخل الحبسي في الدقيقة 53 لإبعاد رأسية خطيرة من الظهير الأيمن غفوري.

وشهدت الدقيقة 67 منعطفًا جديدًا في المباراة، بعد أن انطلق لاعب الاستقلال شجاعيان خلف دفاع الهلال المتقدم، ليخرج الحبسي من مرماه لمواجهته، فأبعد الكرة بيده وهو خارج منطقة الجزاء عندما حاول اللاعب الإيراني مراوغته، ليقرر الحكم طرده، مما عقد الأمور على الزعيم السعودي، الذي حافظ على هيبته القارية بفضل تصدي الحارس البديل، محمد الواكد لكرتين خطيرتين كادتا أن تضاعفا النتيجة لصالح الاستقلال، لينتهي اللقاء بخسارة الهلال بهدف.

وبات الهلال في ذيل ترتيب المجموعة الرابعة بنقطة واحدة، خلف الاستقلال المتصدر بأربع نقاط ثم الريان القطري والعين الإماراتي ولكل منهما نقطتين. 

المزيد من بوابة الوسط