تشيلسي وبرشلونة في لقاء التحدي هذا المساء

من مباراة سابقة بين تشيلسي وبرشلونة (أرشيفية - الإنترنت)

يواجه فريق برشلونة الإسباني تحديًا خاصًا، عندما يحل ضيفًا على نظيره تشيلسي الإنجليزي، اليوم، بملعب ستامفورد بريدج في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتسلط وسائل الإعلام الإسبانية الضوء حول عناج الحظ مع برشلونة خلال مواجهاته خارج الأرض ضد كبار القارة العجوز في دوري أبطال أوروبا بآخر موسمين، حسب صحيفة «أس».

ولفتت الصحيفة، إلى أن البارسا خسر الموسم الماضي خارج أرضه ضد مانشستر سيتي الإنجليزي 1-3 بدور المجموعات، وباريس سان جيرمان الفرنسي 0-4 في ذهاب ثمن النهائي، ويوفنتوس الإيطالي 0-3 في ذهاب ربع النهائي، وفي الموسم قبل الماضي 2015-2016 فشل الفريق الكتالوني في الحفاظ على تفوقه ذهابًا 2-1 في ربع النهائي، ليخسر إيابا أمام أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد، ويودع البطولة التي كان يحمل لقبها.

وكان آخر فوز مميز يحققه برشلونة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا على حساب آرسنال الإنجليزي في موسم 2015-2016، عندما فاز البلوغرانا على الغانرز في عقر دارهم بهدفين دون رد، ضمن ذهاب ثمن النهائي، بعد أداء رائع من ليونيل ميسي ونيمار.

وفي موسم 2014-2015 تغلب برشلونة خارج أرضه بنتيجة 2-1على مانشستر سيتي، و3-1 على باريس سان جيرمان، في دور الثمانية، وفي الموسم الحالي 2017-2018 تعادل برشلونة مع العملاق الإيطالي يوفنتوس في تورينو بدون أهداف ضمن دور المجموعات.

المزيد من بوابة الوسط