تعاني كثير من الأمهات مع أطفالهن بسبب إصرار الصغار على تناول كل ما هو غير صحي، ولكن ما سر انتقاء الأطفال لهذه المواد الغذائية بالذات رغم خطورتها، السر يكمن في الترويج والتسويق لهذه المنتجات، التي توصف بأنها لذيذة، شهية وأحيانًا صحية.
الإعلانات المفعمة بالحركة والألوان وتزخر بالشخصيات المحببة للأطفال، هذا ما يعتمد عليه مروجو المنتجات الغذائية الموجهة للأطفال، بغض النظر عن القيمة الغذائية التي تحتويها تلك المنتجات.
وللحد من هذه الظاهرة أطلقت منظمة الصحة العالمية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو قصيرًا على موقع «يوتيوب» وتتحدث من خلاله أم عما تشعر به من إحباط وهي تحاول أن تقدم لطفلها تغذية صحية لكن جهودها تذهب هباءً باستمرار بسبب صناعات الأغذية التي تستخدم عددًا من الأساليب التسويقية الماهرة لبيع الأطعمة الغنية بالسكر والدهون والملح للأطفال.
تعليقات