Atwasat

دراسة: الوقوع في الحب يزيد الوزن

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 مارس 2014, 07:48 مساء
WTV_Frequency

كشفت نتائج دراسة إنجليزية حديثة أن 60% من الأشخاص الذين يرتبطون عاطفيًا يزيد وزنهم. وأقر 52% من النساء أنهم يأكلون نفس كميات الطعام التي يتناولها الشريك، وأن 30% من الأزواج نشاطهم الرئيسي هو مشاهدة التليفزيون سويًا، و20% يفضلون الخروج من المنزل للذهاب للمطاعم وتناول الطعام سويًا.

كما رصدت دراسة أخرى نشرها موقع دويتشة فيلة الألماني، تراجعًا واضحًا في ممارسة الرياضة لدى المرتبطين عاطفيًا مقارنة بالعزاب. وفسر الباحث الألماني باتريك هايتسمان هذا الأمر بأن العزاب يحرصون على الظهور بأفضل صورة لذا يهتمون بممارسة الرياضة والحفاظ على الرشاقة.

وأوضح الباحث الذي كتب عدة كتب عن الرشاقة والتغذية والرياضة، أن الاهتمام بالرياضة يقل بمجرد عثور الشخص على شريك حياته وهو ما يظهر في زيادة وزنه لاحقًا. وأضاف الباحث في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية Frankfurter Rundschau: "تناول الطعام من الأمور التي تزيد الرابطة العاطفية، الأمر بمثابة اتفاق غير معلن مضمونه، إذا لم تحافظ على رشاقتك فلا تنتظر مني أن أحافظ على رشاقتي".

ولا ينصح الباحث المرتبطين بالتخلي عن الذهاب سويًّا للمطاعم لتناول العشاء، لكنّه ينصح باختيار وجبات قليلة السعرات الحرارية، كما ينصح المرأة بالتخلي عن الأكل بين الوجبات إذ إن احتياجها للطاقة أقل من الرجل بسبب أن حجم العضلات لدى المرأة أقل من الرجل.

ويحذِّر الخبير تمامًا من بعض العروض التي تقدمها المطاعم مثل "الوجبات حتى الشبع" أو "الوجبة الضخمة" وكذلك من التعود على تناول الشوكولاتة والمكسرات أثناء مشاهدة التليفزيون مع شريك الحياة والاستعاضة عنها بالفاكهة الجافة على سبيل المثال.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم