احذر أطعمة الفطور التي تزيد مقاس الخصر

لا يختلف أحد على أهمية وجبة الفطور لحصول الجسم على العناصر الغذائية المهمة دون زيادة الوزن، لكن هناك بعض الأطعمة التي قد يكون تناولها خلال وجبة الإفطار مشكلة حقيقية.

فالمواظبة على تناول هذه الأطعمة في الصباح يزيد من فرص زيادة مقاس الخصر، هذه المنطقة من الجسم التي يسعى الجميع لتنحيفها، ونشر موقع «24» بعض هذه الأطعمة غير المحبذ تناولها كوجبة الفطور:

العصائر:
على الرغم من احتوائها على الفيتامينات وقد يحتوي بعضها على سعرات حرارية أقل ومضادات للأكسدة، إلا أنها ليست أفضل طريقة لتبدأ يومك لأنها تفتقر إلى الألياف، وغالبًا تحتوي على مقدار كبير من السكر، وخاصة الـ«سموثي»، والتي تحتوي بعض أنواعه على 870 سعرة حرارية، وقد يبلغ محتواها من السكر 21 ملعقة، خاصة إذا استخدمت أنواعًا من الزبادي المحلى في إعدادها.

المعجنات:
مثل الفطائر والمناقيش والكعك ليست أفضل الخيارات الصحية للإفطار، خاصة أنها مصنوعة من الدقيق المكرر، وتفتقد إلى الألياف، وربما تفتقر إلى البروتين أيضًا، وقد وجدت دراسات أن الإفطار الذي يعتمد على البيض فقط يساعد على فقدان الوزن على عكس المعجنات.

القهوة:
إذا حليت القهوة بالسكر قد ترفع مدخلات جسمك من السعرات الحرارية بشكل كبير في بداية اليوم، يؤدي تناول السكريات في بداية اليوم إلى زيادة الشعور بالجوع خلال ساعات النهار، تجنب السكر والحلويات في الإفطار.

الزبادي:
إذا كان الزبادي محلّى قد تحتوي العبوة الصغيرة منه على ما يزيد على 5 ملاعق سكر، الأفضل تناول الزبادي دون سكر مضاف، وإذا كان طعمه غير محبب فيمكن إضافة قطع الفواكه الطازجة أو عسل النحل.