Atwasat

أسباب تراكم الدهون في منطقة «الكرش»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 مايو 2015, 01:11 مساء
WTV_Frequency

يعاني كثير من الأشخاص من تراكم الدهون حول منطقة البطن والخصر، ويبذلون لتنحيف تلك المنطقة كثيرًا من الأموال وكذلك المجهود، ولكن إذا كانت عضلات بطنك مشدودة ولا تتراكم الدهون حول الخصر تجنب هذه العادات السيئة التي تؤدي لزيادة مقاسك في تلك المنطقة:

1- العادات الغذائية الخاطئة:
مثل عدم مضغ الطعام جيدًا وتناول الطعام على السرير، وقبل النوم مباشرة، أو مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الطعام مما يجعلك تأكل كميات أكبر، كل هذه العادات تؤدي لزيادة الوزن بشكل عام وتؤدي لتراكم الدهون في منطقة البطن بشكل خاص، حسب موقع «ياهو».

2- الوجبات السريعة
كشفت دراسة حديثة أن اختيار وجبة الكومبو بدلاً عن الوجبة العادية التي يتم احتساب كل قطعة فيها على حدة يساهم في زيادة استهلاك السعرات الحرارية، كما أن تلك الوجبات مشبعة بالدهون فالطعم الألذ يكمن في كثرة الدهون أحيانًا.

3- استبدال المياه الغازية بالماء
من الضروري شرب المياه بكميات مناسبة وذلك لمساعدة أعضاء الجسم في القيام بوظائفها على النحو الأمثل، وقد كشفت دراسة أميركية أن شرب الماء قبل أي وجبة يضعف الشهية لتناول الطعام، ولكن البعض يفضلون شرب المياه الغازية أثناء الوجبات وتعد هذه من أسوأ العادات التي تؤدي لزيادة مقاس الخصر.

4- شرب العصائر الصناعية المحلاة
عصائر الفاكهة المركزة الصناعية تزيد فيها نسبة الفركتوز ومكونات التكثيف وهذا وحده كفيل بضخ كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي يصعب التخلص منها بعد ذلك، ومن الأفضل استبدال تلك العصائر بالعصائر الطازجة الخفيفة الخالية من المكونات الصناعية، وفق «ياهو».

5- كثرة الجلوس
سواء على المكاتب أو السيارة كل ذلك يؤدي لتراكم الدهون حول الخصر خاصة إذا اعتدت تناول الطعام على المكتب، ومع كثرة الجلوس واستخدام السيارة فقط في التنقل قد يقلل رغبتك في الحركة أو ممارسة نشاط رياضي لذا عليك الحذر.

6- التقدم في السن
التقدم في السن قد ينتج عنه قلة نسبة حرق الطعام في الجسم، ولهذا ينبغي مراقبة نوعية الأطعمة التي تتناولها والحرص على أداء التمارين الرياضية بانتظام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم