5 أعراض تتشابه مع الإصابة بالسرطان

تتشابه أحيانًا بعض الأعراض البسيطة التي يصاب بها الأشخاص بسبب أمراض مختلفة، مع أعراض ظهور السرطان في الجسم، ولكن يجب عدم الفزع عند ظهورها ومن الأفضل إجراء فحص دوري للجسم للتأكد من خلوه من الأمراض أو اكتشاف الأمراض مبكرًا مما يعجل بالشفاء.

وينصح الخبراء باستشارة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض الخمسة، حسب موقع «دويتشه فيله»:

1- السعال المستمر:
السعال ليس مؤشرًا على مرض خطير في العادة، ولكن استمراره لعدة أسابيع رغم العلاجات المنزلية يستدعي زيارة الطبيب للتأكد من سلامة الرئة، ووفقًا للأطباء فإن ثلاثة أرباع المصابين بسرطان الرئة يعانون في البداية من سعال مستمر بسبب ضغط الورم على مجاري التنفس، وفقًا لتقرير نشره موقع «هافينغتون بوست».

2- حرقان الجلد:
يقلل الكثيرون من خطورة الوشمات الموجودة في الجلد والتي من الممكن أن تتحول إلى سرطان الجلد عند بعض الناس، لذا يجب الحذر عند تغير لون الوشمات أو الشعور بحرقان مستمر مكانها.

3- حرقة المعدة:
يتسبب الضغط العصبي وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات في الشعور بحرقة المعدة، لكن الخطورة تبدأ إذا استمر هذا الشعور لعدة أسابيع رغم عدم تناول أغذية دهنية أو سكريات لأن هذه الأعراض قد تكون إشارة على الإصابة بسرطان الحنجرة والبلعوم.

4- دم في البراز:
ثمة كثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور دم في البراز ومعظمها بسيطة وقابلة للعلاج بسرعة، لكن ظهور الدم في البراز قد يكون علامة على سرطان الأمعاء إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى منها فقدان الوزن والحمى والشعور المستمر بالتعب، وبشكل عام ينصح الأطباء من تجاوزوا الخمسين بعمل فحص دوري للبراز لأن كميات الدم تكون أحيانًا قليلة للغاية ولا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة، وفق «دويتشه فيله».

5- انتفاخ العقد الليمفاوية:
في معظم الحالات يكون الانتفاخ بسبب التهاب في الحلق ويزول مع العلاج، لكن استمرار ظهور الانتفاخ لفترة طويلة دون شعور بأي ألم، يستدعي زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود سرطان في الغدد الليمفاوية.

المزيد من بوابة الوسط