تقنية تلون عينيك بالأزرق دون عدسات

يأمل الكثير من الناس في تغيير ألوان عيونهم دون استخدام العدسات، وعلى الرغم من أن هذا يبدو خياليًا، إلا أن عيادة «ستروما ميديكال كروبوريشن» الأميركية تختبر تقنية جديدة تحول عيون الإنسان الداكنة مثل البني أو الأسود إلى اللون الأزرق.

يُذكر أن الطبقة العليا للقزحية (السدى)، في العيون الداكنة، مثل البنية والسوداء، تحتوي على تركيزات عالية من الميلانين، وهو خضاب طبيعي يؤثر على لون الجلد الإنسان، وشعره، وعينيه.

وذكرت العيادة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرًا لها أنها اخترعت تقنية جديدة لجراحة للعين بالليزر قادرة على إزالة الخضاب من عين المريض، مما يحولها إلى اللون الأزرق، حسب موقع «24».

وتستخدم التقنية الجديدة الليزر لإزالة الميلانين في سدى القزحية، ولا تستغرق العملية سوى 30 ثانية لكل عين.

وهذا يتسبب في أن يبدأ الجسم عملية طبيعية خاصة لإزالة الخضاب من العين على مدى عدة أسابيع بعد العلاج، ليحصل المريض بعدها على عيون زرقاء بلون السماء، حسب قول العيادة التي لم توفر مثل هذه العمليات للعامة بعد.

وعندما تحصل العيادة على موافقة الهيئات التنظيمية الحكومية بعد التأكد من أن العملية آمنة، ستبدأ قبول المرضى وإجراء العملية بسعر يبلغ 5000 دولار، وتتوقع العيادة أن تكون هذه العملية متاحة خارج الولايات المتحدة أولاً، نظرًا للتكلفة والأنظمة الصارمة للحصول على الموافقة.

المزيد من بوابة الوسط