4 خطوات للتخلص من تعرق القدمين صيفًا

مع اقتراب حلول فصل الصيف، يواجه البعض مشكلة رائحة القدم الكريهة، خاصة مع قضاء عدد ساعات كثيرة خارج المنزل والقدم محشورة في الأحذية المغلقة، مما يحدث التعرق بغزارة.

وتبدأ المشكلة عندما تحلل البكتيريا جزيئات العرق وهو ما يتسبب في ظهور رائحة القدم الكريهة، حسب موقع «دويتشه فيله».

ويتحول العرق في القدمين لمرحلة مرضية عندما تزيد كمية العرق التي تفرزها كل قدم على 50 مليغرامًا كل دقيقة، وتشير الدراسات إلى أن الرجال بشكل عام أكثر معاناة من مشكلة تعرق القدمين من النساء.

ويمكن التغلب على تعرق القدمين باتباع بعض الخطوات:

1- اختيار الأحذية والجوارب المناسبة: أولى خطوات التغلب على رائحة العرق الكريهة للقدمين تتمثل في اختيار جوارب مصنوعة من مواد لا تكتم العرق وهنا يجب الابتعاد تمامًا عن الجوارب المصنوعة من الألياف الصناعية. وبالنسبة للأحذية يفضل ارتداء أحذية بفتحات، أما بالنسبة لمن يضطرون لارتداء الأحذية المغلقة تمامًا لظروف العمل على سبيل المثال، فعليهم اختيار أحذية من الجلد والبعد تمامًا عن مشتقات البلاستيك.

2- حمام القدمين: ينصح الخبراء بعمل حمام للقدمين في الصباح ثم تجفيفهما جيدًا (مع الحرص على التجفيف الجيد لما بين الأصابع) وإزالة الجلد الزائد ويمكن أيضًا لمن لديه المزيد من الوقت استخدام مجفف الشعر لضمان التجفيف التام للقدمين.

3- حمام المريمية: تتميز المريمية بأنها تقلل التعرق، لذا يمكن وضع القليل منها على الماء الذي توضع فيه القدمان.

4- بودرة القدمين: استخدام بودرة القدمين خاصة لما بين الأصابع يساعد في امتصاص العرق ومنع الروائح الكريهة، ويمكن شراؤها من الصيدلية.

المزيد من بوابة الوسط