Atwasat

3 طرق لتجنب زيادة الوزن شتاءً

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 19 نوفمبر 2021, 10:28 صباحا
WTV_Frequency

الأجواء الباردة ونقص ضوء الشمس قد يسهمان في زيادة الوزن؛ كما أن تناول كميات أكبر من الطعام يصل بنا إلى النتيجة ذاتها، وهو ما يحدث في الشتاء.

وإضافة إلى المساعدة على إنقاص الوزن، تم ربط التمارين بعديد الفوائد الأخرى، بما في ذلك تحسين الحالة المزاجية، وتقوية العظام، وتقليل مخاطر الإصابة بعديد الأمراض المزمنة، وفق «سيدتي».

المشي: يعد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن؛ كونه طريقة مريحة وسهلة للبدء في ممارسة الرياضة من دون الشعور بالإرهاق أو الحاجة إلى شراء المعدات. كما أنه تمرين ذو تأثير أقل، لا يُجهد مفاصلك.

طالع: أغرب سبب مفاجئ لزيادة الوزن

ووفقًا لـ «Harvard Health»، تشير التقديرات إلى أن الشخص الذي يبلغ وزنه 70 كيلوغرامًا، يحرق نحو 167 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة من المشي بوتيرة معتدلة تبلغ (6.4 كلم/ ساعة).

للبدء، حاولي المشي لمدة 30 دقيقة 3-4 مرات في الأسبوع.. يمكنك زيادة مدة المشي أو عدد مرات المشي تدريجيًّا كلما أصبحتِ أكثر لياقة.

الجري: يساعد الجري على فقد الوزن؛ فضلًا عن حرق الدهون الحشوية الضارة، المعروفة باسم دهون البطن، التي تم ربطها بعديد الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسكري.

للبدء، حاولي الهرولة لمدة 20-30 دقيقة، 3-4 مرات في الأسبوع. إذا وجدت أن الركض أو الجري في الهواء الطلق يصعب على مفاصلك؛ فحاولي الركض على أسطح أكثر ليونة مثل العشب.

ركوب الدراجات: يعد ركوب الدراجات الهوائية أحد التمارين الشائعة التي تعمل على تحسين لياقتك، ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. لا يُعد ركوب الدراجات أمرًا رائعًا لفقدان الوزن فحسب؛ بل إن الأشخاص الذين يمارسون ركوب الدراجات بانتظام، يتمتعون بلياقة عامة أفضل، وزيادة حساسية الإنسولين، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛ مقارنة بأولئك الذين لا يمارسون ركوب الدراجات بانتظام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف التوحدي
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف ...
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم