Atwasat

تأجيل محاكمة مؤسسة «ثيرانوس» لتحاليل الدم

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 13 سبتمبر 2021, 10:14 صباحا
WTV_Frequency

تسبب الاشتباه بإصابة أحد أعضاء هيئة المحلفين بـ«كورونا»، في تأجيل محاكمة مؤسسة شركة «ثيرانوس» الناشئة لتحاليل الدم، إليزابيث هولمز، حتى الأسبوع المقبل.

وقال القاضي الفدرالي، إدوارد دافيلا، إثر جلسة مقتضبة عبر الفيديو إن المحاكمة ستتوقف حتى 14 سبتمبر وليس الجمعة، كما كان مقررًا في السابق، موضحًا أن أحد أعضاء هيئة المحلفين قال له إنه قد يكون خالط قبل أيام أحد المصابين بفيروس «كورونا»، وفق «فرانس برس».

وتنتظر المحكمة نتيجة الفحص الذي أجراه العضو، وهو تلقى اللقاح المضاد لـ«كوفيد-19» ووضع كمامة والتزم بالتباعد الجسدي خلال احتكاكه مع أعضاء الهيئة الآخرين.

ومن المتوقع استمرار محاكمة إليزابيث هولمز، نجمة سيليكون فالي السابقة، 13 أسبوعًا على الأقل في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا.

وعلى الهيئة تحديد ما إذا كانت المتهمة ضللت عمدًا المستثمرين والمراقبين بحسب تأكيد الادعاء، أم إن ما حصل لم يكن بسوء نية.

عصابة أشرار
تواجه هولمز 12 اتهامًا تتعلق بالاحتيال وتشكيل عصابة أشرار. وأنشأت هولمز شركة «ثيرانوس» للتشخيص الطبي العام 2003 وهي لا تزال في التاسعة عشرة، مروجة لأجهزة اعتُبرت في حينه ثورية وقادرة بحسب ما ادعت على إجراء ما يصل إلى مئتي اختبار طبي بالاستعانة ببضع قطرات دم بطريقة أسرع وأرخص من المختبرات الطبية التقليدية.

لكن بعد سنوات من الدعاية الخادعة وحشد مليارات الدولارات في وقت لاحق، لم تثمر هذه الوعود ولم تر الأجهزة الموعودة النور، وفق النيابة العامة.

ويقول المدعون العامون إن هولمز كانت على علم بذلك لكنها استمرت ورئيس عمليات الشركة راميش بالواني، وهو حبيبها السابق في خداع المستثمرين والأطباء والمرضى حتى تتمكن من حشد أموال فاقت 700 مليون دولار. وسيخضع كلّ منهما للمحاكمة بشكل منفصل.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم