3 وصفات طبيعية تساعدك على النوم

البعض منا يعاني الأرق ولا يمكنه النوم بسهولة، وهو ما يؤثر على الصحة والجهاز العصبي بشكل خاص، لهذا نلجأ لكثير من الحلول من أجل التمكن من النوم بشكل جيد مثل تعاطي الحبوب المنومة، لكن هناك طرقًا طبيعية تساعد على إنجاز هذه المهمة.

وهناك تحديدًا مجموعة من الأعشاب والمواد والبهارات وحتى الفواكه، التي قد تساعدك على النوم كذلك، مثل: البزار والزنجبيل والقرفة والموز والنعناع.

وهذه بعض الوصفات التي قد تساعدك:
قم بغلي موزة بقشرها لمدة 10 دقائق، ثم اشرب الماء الناتج قبل النوم بانتظام.
قم بغلي القليل من البزار (كركم) مع حفنة من القرنفل والقرفة، وأضف القليل من العسل إلى المزيج.
قم بوضع ثلاثة فصوص من الثوم في الماء، وحال بدء الماء بالغليان أطفئ النار، وأضف القليل من العسل وعصير الليمون للماء الدافئ.

واحرص دومًا على الانتباه للأمور التالية قبل البدء بتناول أي من الأعشاب المذكورة أعلاه:
ابدأ بتناول كميات صغيرة جدًّا لتتأكد من أنك لا تعاني أية نوع من الحساسية تجاه هذه الأعشاب.
إذا لاحظت ظهور بعض الأعراض الجانبية، توقف عن تناول هذه الأعشاب فورًا.
إذا كنت تتناول دواء وصفه الطبيب للنوم، عليك استشارة الطبيب بخصوص أي أعشاب تنوي تناولها مع هذا الدواء خوفًا من ظهور أية مضاعفات.

المزيد من بوابة الوسط