أغنى الأطعمة بالكربوهيدرات الصحية

يسبب انخفاض الكربوهيدرات بالجسم عديد المشكلات الصحية، في حين أن تناول كثير منها يضر بصحة الإنسان ويسبب كثيرًا من الأعراض.

ويمكن الحصول على الكربوهيدرات الصحية عن طريق مجموعة كبيرة من الأطعمة،حسب «ويب طب».

التوت البري: يجب الحرص على تناول حصة من التوت البري يوميًّا لأنه يحتوي على عديد العناصر الغذائية المهمة، مثل الألياف ومضادات الأكسدة.

الموز: من أكثر الفواكه المحببة للكبار والصغار، ويحتوي الموز على الألياف، بالإضافة إلى فيتامين «ب 6»، وبالتالي يمد الجسم بالطاقة ويقيه من الأمراض.

البطاطا الحلوة: ينصح بتناول البطاطا الحلوة دون نزع القشرة لاحتوائها على الألياف، بالإضافة إلى الكاروتينات، فيتامين سي، البوتاسيوم، والبروتين.

الكينوا: أيضًا يمكن إمداد الجسم بالكربوهيدرات بتناول الكينوا، ويمكن إضافة بعض المكونات لتصبح وجبة شهية ومتكاملة مثل الكاري والليمون.

الذرة: لأنها من الحبوب الكاملة، فهي غنية بالكربوهيدرات والألياف، سواء الذرة الصفراء أو ذرة الفوشار، التي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية بها.

دقيق الشوفان: يفضل تناول دقيق الشوفان غير المحلى، للحصول على فوائده دون زيادة الوزن، فهو غني بكميات كبيرة من الألياف ويساعد في الحفاظ على الصحة.

البقوليات: من الأطعمة التي يجب إدراجها ضمن قائمة الوجبات اليومية لاحتوائها على الكربوهيدرات والألياف، وأبرزها الفول والفاصوليا.

البطيخ الأصفر: كذلك يمكن الحصول على الكربوهيدرات والألياف من البطيخ الأصفر الذي يتميز بمذاقه الشهي وانخفاض سعراته الحرارية.