Atwasat

تويتر يؤثر على أداء لاعبي السلة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 27 ديسمبر 2018, 12:19 مساء
WTV_Frequency

تشير دراسة جديدة إلى أن اللاعبين في رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين قد يسجلون نقاطًا أقل ويستحوذون على القليل من الكرات المرتدة في اليوم التالي لاستخدامهم تويتر في وقت متأخر من الليل.

ودرس باحثون متخصصون في أبحاث النوم الأداء أثناء اللعب لفهم كيف يمكن لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من الليل، وكذلك الحرمان من النوم التأثير على الأداء الوظيفي والبدني، وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت لورين هيل من جامعة ستوني بروك في نيويورك «معظمنا تكون معنا هذه الأجهزة في غرف نومنا وعلى الأسرة، وتتعارض مع نمط نومنا وتبقينا متيقظين أثناء الليل وتقلل من جودة نومنا».

وحلل فريق هيل تغريدات في توقيتات محددة لعدد 112 لاعبًا في رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين خلال الفترة من 2009 وحتى 2016، ونظر إلى النقاط المسجلة والاستحواذ على الكرات المرتدة وعدد الدقائق التي شاركوا بها في المباراة والقدرة على الارتداد والأخطاء ودقة التصويب.

ولتجنب التأثير المحتمل للسفر أو اختلاف التوقيت فقد حلل فريق الباحثين فقط المباريات التي تجمع بين فرق القسم الشرقي مع بعضها البعض والمباريات التي تجمع فرق القسم الغربي، وعرف الباحثون التغريد في وقت متأخر من الليل على أنه استخدام تويتر خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى الساعة السابعة صباحًا.

ووجد الباحثون أن استخدام تويتر في وقت متأخر من الليل مرتبط بتسجيل نقاط أقل واستحواذ أقل على الكرات المرتدة في اليوم التالي، وبدا أن دقة التصويب تأثرت بشكل خاص، فقد تراجعت قدرة اللاعبين على التصويب الدقيق بنسبة 1.7 نقطة مئوية في اليوم التالي لاستخدامهم تويتر في وقت متأخر من الليل.

ووجد فريق البحث أن اللاعبين غير المعتادين على استخدام الموقع في وقت متأخر من الليل كانوا أكثر تأثرًا من اللاعبين الذين اعتادوا على السهر والتغريد أثناء الليل، وأن استخدام تويتر ليلًا يؤدي أيضًا إلى انخفاض عدد دقائق اللعب في اليوم التالي.

وقالت هيل وزملاؤها إنهم مستمرون في دراسة أوضاع الرياضيين وتركيزهم ينصب على تحسين نوعية النوم بالنسبة لمن يسهرون ليلًا مثل العاملين في نوبات عمل ليلية والمراهقين، وأضافت «كلنا نحتاج لنوم جيد والعمل أثناء النهار، هذه الدراسة التي تجري على الرياضيين وسيلة لتحليل النوم والعمل بطريقة تخاطب نطاقًا أوسع من الأشخاص».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل والأرجنتين
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم