انطلاق فعاليات اليوم العالمي للسكر من بنغازي

العناصر الطبية في مطار معيتيقه بالعاصمة طرابلس (الإنترنت)

غادرت مطار معيتيقة مساء الثلاثاء طائرة تحمل 12 عنصرًا طبيًا من المركز الوطني لعلاج أمراض السكر والغدد الصماء بطرابلس، متوجهة إلى مدينة بنغازي.

وستعلن العناصر الطبية انطلاق فعاليات اليوم العالمي للسكر من مدينة بنغازي، إيذانًا ببدء فعاليات برنامج وطني موحد يستمر على مدى ستة أيام، يبدأ من بنغازي ويتوجه إلى طرابلس.

وقالت رئيس قسم الإعلام بوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، وداد أبو النيران لـ«بوابة الوسط»، إن «الاحتفال باليوم العالمي للسكر يبدأ الأربعاء من مدينة بنغازي، وسيعقد خلال يومي الخميس والجمعة مؤتمر علمي بحضور مختصين ومهتمين من كل مدن المنطقة الشرقية».

وأوضحت أبو النيران أن 10 عناصر طبية من المركز الوطني لعلاج أمراض السكر ببنغازي ستتوجه رفقة الـ12 طبيبًا إلى طرابلس مساء الجمعة؛ لحضور فعاليات الماراثون الذي سينطلق من أمام فندق المهاري وصولاً إلى ساحة الشهداء؛ بحضور مسؤولي مراكز علاج أمراض السكر على مستوى ليبيا وعدد كبير من المختصين والمهتمين.

وأشارت أبو النيران إلى أن إطلاق الماراثون من ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكر يأتي بهدف لفت انتباه الرأي العام لهذا الداء المستفحل، مضيفة إلى أنه ستنتشر داخل ميدان الشهداء، السبت، فرق طبية متكاملة ستجري الكشف على المواطنين؛ وستنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الموحد على مستوى ليبيا يومي الأحد والإثنين.

كما تنطلق الأربعاء 6 فرق طبية من المركز الوطني لعلاج أمراض السكر بطرابلس، متوجهة إلى المصارف والمدارس لإجراء الكشف الطبي على المواطنين.

المزيد من بوابة الوسط