ثلاث طرق طبيعية لإذابة الجلطات الدموية

يعزز تغير مكونات الدم بعد بلوغ الخامسة والثلاثين من العمر من فرصة الإصابة بالجلطات في كثير من الأحيان، غير أن هناك طرقا طبيعية لإذابتها.

ويزيد سوء التغذية والبيئة والإصابات من سرعة هذه العملية الخطرة على الصحة، حسب « ميديك فوروم».

والجلطات هي خثرات دموية تتكون في الأوعية الدموية أو في القلب، ويمكن أن تحدث بسبب خلل وراثي في تخثر الدم، كما قد يكون السبب في أمراض المناعة الذاتية، وحتى عمليات جراحية على الأوردة الرئيسية الكبيرة.

إضافة لهذا، يمكن خلال العملية الجراحية بسبب الصدمة أو العدوى أن تحصل أضرار في البطانة الداخلية للأوعية الدموية، ما يساعد في تكون الجلطات. كما أن الجلوس لفترات طويلة، يسبب ركود الدم، ما يساعد في تخثره مسببا الرجفان الأذيني وقصور القلب، وفق «روسيا اليوم».

وتستخدم في الطب الشعبي ثلاث طرق بسيطة، يعتقد أنها تساعد في إذابة هذه الخثرات الدموية، ما يساعد في تحسن الحالة الصحية والدم لمدة أسبوع. فمن أجل الوقاية ومنع تكون الجلطات، ينصح قبل الأكل بعشر دقائق بتناول بعض قطع الجريب فروت.

كما أنه من المفيد أيضًا تناول قدح من عصير الطماطم يوميًا، حيث أن مكوناته تخفض من تجمع الجلطات في خثرة كبيرة. ويوصى بتناول ما لا يقل عن جزرة واحدة يوميًا، حيث أن المركبات والعناصر الكيميائية في الجزر تعزز بفعالية جدران الأوعية الدموية وتمنع تكون الجلطات.

كلمات مفتاحية