استئناف إجراء القسطرة القلبية بـ«طبرق» بعد توقف 3 سنوات

أجريت صباح الإثنين بمركز طبرق الطبي عمليتي قسطرة قلبية لحالتين، بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات بسبب عطل فني في جهاز القسطرة.

وقال مدير عام مركز طبرق الطبي، الدكتور فرج الجالي، إن العمليات أجريت بواسطة الفريق الطبي الليبي بغرفة عمليات القسطرة العلاجية والتشخيصية بالمركز، مشيرًا إلى أن البداية كانت بحالتين كبداية وأن إجراء العمليات ما زال مستمرًا، وذلك بمجهودات طاقم القسطرة القلبية بالمركز وبمجهودات حثيثة من العاملين بالمركز ووزارة الصحة، وفق قوله.

وأعلنت إدارة المركز الطبي الأسبوع الماضي استئناف عمليات القسطرة القلبية، بعد توقف دام ثلاث سنوات، مشيرة إلى أن شركة «سيمنس» الألمانية انتهت من صيانة أجهزة القسطرة القلبية بالمركز.

وقال مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بالمركز، معتز الحاسي، لـ«بوابة الوسط» إن «إدارة المركز أجرت اجتماعًا الثلاثاء الماضي بالطاقم الطبي الخاص بعمليات القسطرة القلبية من أطباء وفنيين وهيئة تمريض إستعدادا لإستقبال الحالات والتنسيق في موعد العمليات».

وأكد الحاسي وصول الطبيبين الإخصائيين إدريس البشاري وعبدالهادي الكاديكي لإجراء العمليات، مساهمة من مركز طبرق الطبي في مساعدة المواطنين داخل نطاق منطقة البطنان بالكامل.

المزيد من بوابة الوسط