أفضل الأطعمة لهرمونات الشباب

هناك أطعمة خاصة لكل من الهرمونات التي يحتاجها جسم الإنسان، وتلعب هذه الهرمونات دورًا مهمًا في ما يتعلق بشعور الإنسان.

وتتحكم الهرمونات في كل شيء في نظام الجسم، بدءًا من الشهية وصولًا إلى الحالة المزاجية، وفي المقابل تؤثر عوامل مختلفة على مستويات الهرمونات في الجسم مثل التوتر ومشاكل النوم، مما يؤدي إلى أعراض مزعجة كالمزاجية وزيادة الوزن والتعب.

للحفاظ على مستويات الهرمونات لديك وأنت في العشرين من عمرك، عليك التركيز على تناول الأطعمة التالية، وفق «ويب طب».

القرفة: تمتاز القرفة بخصائص تساعد في توازن مستويات الهرمونات في الجسم. وأشارت الدراسات العلمية المختلفة أن القرفة قادرة على:
الحفاظ على مستويات الأنسولين في المعدل الطبيعي
التقليل من أعراض ما قبل الحيض
زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

الشوكولاتة الداكنة: يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة في خفض مستويات هرمون الكورتيزول الذي يتم افرازه عند الشعور بالتوتر.

لذا قم بتناول الشوكولاتة الداكنة بعد يوم طويل وشاق في العمل وقبل الدخول إلى قاعة الامتحان.

السالمون: يعد السالمون غنيًا بأوميغا 3، الذي يساعد في تحفيز الحساسية ضد الأنسولين، مقللاً من انتاج الأنسولين وهرمون آخر يدعى الأندروجين. هرمون الأندروجين يساعد في الحفاظ على البشرة نقية بعيدة عن الإصابة بحب الشباب.

الشاي الأخضر: يشتهر الشاي الأخضر بفوائده العديدة على صحة الإنسان، كما أنه قد يساعد في زيادة مستويات هرمون الإبينفرين، الذي يمدك بطاقة إضافية خلال اليوم. هرمون الإبينفرين قادر أيضًا على التقليل من مشاعر التوتر والقلق التي تشعر بها.

المزيد من بوابة الوسط