الفوائد الصحية للتفاح.. تعرف عليها

من حسن الحظ أن التفاح بثماره المختلفة ألوانها متوافر طوال العام رغم تغير وتبدل الفصول، غير أن أفضلها هو موسم الشتاء، بسبب نكهته وطعمه الذي يصل لأفضل مراحله في هذا الوقت من العام.
نكهته وطعمه من باقي الفصول.

وأكدت الدراسات الحديثة حول فوائد التفاح وغناه بالعديد من الفوائد المتمثلة باحتوائه على مضادات أكسدة قوية ومهمة في تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الأمراض، وفق «ويب طب». وإليك فوائد التفاح صحيًا:

غني بمضادات الأكسدة
بالإضافة إلى المواد المغذية الضرورية لنمو الجسم وتعزيز مناعته، فالتفاح غني بمركبات الفلافونويد، وبعض من مركبات الفلافونويد المهمة، إلى جانب احتوائه على حمض الترتريك الذي يعطي النكهة الحامضة.

سعرات حرارية قليلة
كل 100 غرام من شرائح التفاح تعطينا نحو 50 سعرة حرارية، كما أنه خالٍ من الكولسترول والدهون المشبعة.

وفرة الألياف الغذائية
هذه الألياف تتركز في القشرة وأشهرها البكتين، والتي تساعد على منع امتصاص الكولسترول السيئ، إذ أن كل 100 غرام من التفاح تحتوي ما يقارب 2.40 جرام من الآلياف.

فيتامين C وبيتا كاروتين
فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية، والمهمة لمقاومة الامراض والالتهابات وتعزيز المناعة.

مجموعة فيتامينات B المركبة
مثل: الثيامين، والبيريدوكسين (B- 6)، حيث تلعب هذه الفيتامينات دورا مهما في عمل الأنزيمات الضرورية لعملية التمثيل الغذائي، والعديد من الوظائف الحيوية في الجسم.

العديد من المعادن المهمة
من فوائد التفاح أنه يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم وفقيراً بالحديد، ويحتوي التفاح أيضا على كمية صغيرة من المعادن مثل: الفوسفور، الكالسيوم.

المزيد من بوابة الوسط