افتتاح الملتقى الأول لطب التجميل والعلاج بالليزر بطرابلس

افتتح وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني الدكتور عمر البشير السهولي، السبت، بفندق باب البحر بطرابلس الملتقى الأول لطب التجميل والعلاج بالليزر، الذي أشرفت عليه الجمعية الليبية لطب التجميل والعلاج بالليزر، تحت شعار «صحة البشرة هي اهتمامنا ومعا من ليبيا انطلاقنا».

وحضر فعاليات الملتقى رئيس وأعضاء الجمعية الليبية لطب التجميل والعلاج بالليزر، وعدد من مندوبي الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في استيراد الأدوية، ونحو 200 طبيب وطبيبة يعملون في تخصصات الأمراض الجلدية والتجميل في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص من مختلف مناطق ليبيا، وعدد من رؤوساء الأقسام الطبية لأمراض الجلدية بمستشفيات طرابلس والزواية ومصراتة وسرت وتاجوراء.

وقال الوزير في افتتاح الملتقى: «نثمن عاليًا الجهود المبذولة من قبل السادة الأطباء، ورئيس وأعضاء ومؤسسي الجمعية الليبية لطب التجميل والأمراض الجلدية والعلاج بالليزر في ليبيا»، موضحًا أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق ستكون داعمة لمثل هذه الجمعيات الطبية المتخصصة ماديا ومعنويا، سواء كان ذلك في القطاع العام الحكومي أوالقطاع الخاص جميعهم يقدمون خدمة طبية إنسانية للمواطن، في تخصص أمراض الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر، والذين لهم دور هام في اخفاء الجروح وعمليات التجميل من الاصابات والحروق.

وألقى نائب رئيس الجمعية الليبية لطب التجميل والعلاج بالليزر، الدكتور فتحي الكاسح، رئيس قسم الجلدية بكلية الطب بجامعة سرت كلمة حيا فيها وزير الصحة، لاهتمامه وحضوره الملتقى.

وأردف: «إنما يدل على حرصه واهتماماته بالجمعية»، كما حيا الأطباء من مختلف مدن ليبيا الذين شاركوا في الملتقى، مشيرًا إلى أن الجمعية ستقيم خلال الأيام القادمة ورش عملية طبية، حول عدد من تخصصات الأمراض الجلدية كافة والعلاج بالليزر.

المزيد من بوابة الوسط