أطعمة تقوي ذاكرتك

الأشخاص الذين يتناولون البروكلي والسبانخ وصفار البيض يتمتعون بذاكرة قوية خلال مرحلة الشيخوخة، حسب دراسة حديثة أوضحت أن وجود نسبة عالية من اللوتين (Lutein) لدى البالغين يساعدهم على تذكر المعلومات والمهارات المكتسبة.

وأجرى الباحثون من جامعة الينوي «University of Illinois» الاختبار على 122 شخصًا بالغًا تتراوح أعمارهم ما بين 65 - 75 لبحث ذكائهم المتبلور. وتم أخذ عينات دم لقياس مستوى اللوتين بالدم وإخضاعهم لفحص بالرنين المغناطيسي لتحليل المنطقة المسؤولة عن تخزين المعلومات، وفق «ويب طب».

ووجدوا أن الأشخاص الذين يمتلكون مستويات عالية من اللوتين، وتتركز هذه المادة في المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ، في الدم تكون لديهم الذاكرة أقوى.

وكان مدير البحث، آرون باربي، قال إنه بالإمكان الافتراض بأن اللوتين الموجود ببعض الأغذية يؤثر بشكل كبير على بنية الدماغ. ويمكن أن يكون له دور قوي في منع الالتهابات في الخلايا أيضًا.

وتساعد مادة اللوتين في تحسين النظر وحماية الأشخاص من الإصابة بالتنكس البقعي المتعلق بالجيل Age - related Macular Degeneration، وهو المسبب الرئيس للعمى بين كبار السن. ويعتقد الباحثون أن مادة اللوتين من شأنها أن تقلل من ظهور التجاعيد وبالتالي الحفاظ على البشرة شابة لوقت أطول.

المزيد من بوابة الوسط