علماء ليبيون يشاركون في مؤتمر الجمعية الدولية للقانون والطب الشرعي

يشارك وفد ليبي في المؤتمر الثاني للجمعية الدولية للقانون والعلوم الطبية الشرعية، الذي يعقد في القاهرة بالاشتراك مع قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب (جامعة بني سويف) واتحاد أطباء الشرعيين العرب، في الفترة من 17 إلى 19 يناير بفندق سيتي ستارز انتركونتينينتال - مدينة نصر بالقاهرة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، وعميد كلية طب بشري بالجامعة، الدكتور منصور حسن، وبرئاسة الدكتورة شيرين صلاح غالب رئيسة الجمعية رئيسة قسم الطب الشرعي والسموم بكلية الطب أمين عام اتحاد أطباء الشرعيين العرب، وسيكون ضيف شرف المؤتمر الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، بينما يشغل الدكتور وائل محمد فتحي منصب سكرتير المؤتمر، حسب بيان.

ويشارك في هذا الحدث العلمي علماء وباحثون من مختلف أنحاء العالم: أميركا وكندا والدنمرك وبلجيكا وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا والهند، ومن الدول العربية السودان وليبيا والجزائر والأردن وسورية والمملكة العربية السعودية ولبنان والعراق واليمن والإمارات.

ويشهد المؤتمر عرض مجموعة من الأبحاث الخاصة بشخصيات ليبية بارزة في هذا المجال، كما يشارك عدد من أعضاء الوفد الليبي في إدارة جلسات المؤتمر، ومنهم: الدكتور بشير بالخير رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بجامعة طرابلس، والدكتور خالد جدارة أستاذ الطب الشرعي والسموم بالجامعة ورئيس اللجنة العلمية للسموم بالمؤتمر، والدكتور محمود قدورة رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بجامعة بنغازي، والدكتور الطاهر عبدالعزيز رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بجامعة الزاوية.

ويناقش المؤتمر المواضيع المختلفة لكيفية إدارة الكوارث الجماعية مثل حوادث الإرهاب، كما يناقش أيضًا أهم القضايا العربية التي أثارت جدل الرأي العام العربي أخيرًا وكيفية كشفها. ويتضمن جلسة عن آداب مهنة الطب والأخطاء الطبية، إضافة لتخصيص جلسة عن السموم وأحدث المخدرات المنتشرة في المنطقة.

وعقدت النسخة الأولى من المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للقانون والعلوم الطبية الشرعية الأول من أبريل ٢٠١٤ في دبي.