طرق غير تقليدية للخلاص من متاعب الحيض

للحيض متاعب تواجه المرأة بشكل يؤرقها، لكن ببساطة يمكن للمرأة محاربة هذه المتاعب ببعض الطرق الطبيعية، كالتغذية السليمة والسخونة والتوقف عن التدخين، والبعد عن بعض العادات البسيطة الضارة.

وفترة الحيض هي مجموعة من التغيرات التي تصيب بطانة الرحم، فتنفصل فيها وتتفتت وتنزل إلى عنق الرحم لتخرج من الجسم، وتتكرر هذه العملية مرة كل شهر، ولهذا السبب سميت «الشهرية».

وينبغي الإكثار من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على التخلص من التقلصات. ومن المصادر الغنية بالمغنيسيوم الموز والمكسرات والسمسم وحبوب الكينوا ورقائق الشوفان كاملة الحبوب، حسب ما أوضحت مجلة «إن ستايل» الألمانية في موقعها على شبكة الإنترنت.

ونظرًا لأن الماء يتجمع داخل الجسم؛ لذا ينبغي الإقلال من تناول الملح. كما ينبغي التوقف عن التدخين؛ لأنه يتسبب في تدهور سريان الدم، وفق «ألمانيا بالعربي».

كما يمكن محاربة متاعب الحيض من خلال وضع زجاجة أو قِربة ساخنة على الجزء السفلي من البطن أو أخذ دش ساخن؛ حيث تساعد السخونة على التخلص من التقلصات.

يؤثر في الدورة جهاز مكون من عدة أعضاء أهمها الغدة النخامية المسؤولة عن تنظيم الهرمونات ونسبة إفرازها، المبيضان اللذان يحفظان البويضات، والحالة النفسية التي تؤثر بشدة على صعوبة أو سهولة فترة الدورة، وفق «موضوع. كوم».

ووفقًا لدراسة حديثة، فإن إثارة نقاط معينة في الجسم يطلق عليها «نقاط الوخز» يمكن أن يوفر تخفيفًا قصير المدى لآلام الدورة الشهرية. فعلى كل من النقاط التالية اضغطي ضغطة متوسطة وابقى ضاغطة من دقيقة إلى ثلاث دقائق.

كرري ذلك ثلاث مرات يوميًّا خلال هذا الوقت من الشهر:

فوق عظمة الكاحل الداخلية بمقدار نحو أربعة أصابع متجاورة (الكاحل: العظمتين البارزتين أعلى القدم)

بين أصبع القدم الكبير والأصبع المجاور له ابعدي عن الأصابع بمقدار عرض أصبعين واضغطي.

 

 

 

المزيد من بوابة الوسط