Atwasat

طرق غير تقليدية للخلاص من متاعب الحيض

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 04 أكتوبر 2016, 09:50 صباحا
WTV_Frequency

للحيض متاعب تواجه المرأة بشكل يؤرقها، لكن ببساطة يمكن للمرأة محاربة هذه المتاعب ببعض الطرق الطبيعية، كالتغذية السليمة والسخونة والتوقف عن التدخين، والبعد عن بعض العادات البسيطة الضارة.

وفترة الحيض هي مجموعة من التغيرات التي تصيب بطانة الرحم، فتنفصل فيها وتتفتت وتنزل إلى عنق الرحم لتخرج من الجسم، وتتكرر هذه العملية مرة كل شهر، ولهذا السبب سميت «الشهرية».

وينبغي الإكثار من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، الذي يساعد على التخلص من التقلصات. ومن المصادر الغنية بالمغنيسيوم الموز والمكسرات والسمسم وحبوب الكينوا ورقائق الشوفان كاملة الحبوب، حسب ما أوضحت مجلة «إن ستايل» الألمانية في موقعها على شبكة الإنترنت.

ونظرًا لأن الماء يتجمع داخل الجسم؛ لذا ينبغي الإقلال من تناول الملح. كما ينبغي التوقف عن التدخين؛ لأنه يتسبب في تدهور سريان الدم، وفق «ألمانيا بالعربي».

كما يمكن محاربة متاعب الحيض من خلال وضع زجاجة أو قِربة ساخنة على الجزء السفلي من البطن أو أخذ دش ساخن؛ حيث تساعد السخونة على التخلص من التقلصات.

يؤثر في الدورة جهاز مكون من عدة أعضاء أهمها الغدة النخامية المسؤولة عن تنظيم الهرمونات ونسبة إفرازها، المبيضان اللذان يحفظان البويضات، والحالة النفسية التي تؤثر بشدة على صعوبة أو سهولة فترة الدورة، وفق «موضوع. كوم».

كيفية إثارة «نقاط الوخز« لتخفيف آلام الدورة الشهرية
ووفقًا لدراسة حديثة، فإن إثارة نقاط معينة في الجسم يطلق عليها «نقاط الوخز» يمكن أن يوفر تخفيفًا قصير المدى لآلام الدورة الشهرية. فعلى كل من النقاط التالية اضغطي ضغطة متوسطة وابقى ضاغطة من دقيقة إلى ثلاث دقائق.

كرري ذلك ثلاث مرات يوميًّا خلال هذا الوقت من الشهر: فوق عظمة الكاحل الداخلية بمقدار نحو أربعة أصابع متجاورة (الكاحل: العظمتين البارزتين أعلى القدم)، وبين أصبع القدم الكبير والأصبع المجاور له ابعدي عن الأصابع بمقدار عرض أصبعين واضغطي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف التوحدي
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف ...
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم