Atwasat

منظمة ألمانية: شوكولاتة كيندر مسرطنة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 09 يوليو 2016, 10:59 صباحا
WTV_Frequency

طلبت منظمة ألمانية سحب شوكولاتة كيندر من الأسواق، مشيرة إلى أن هذه الألواح تحتوي على زيوت معدنية قد تسبب الإصابة بالسرطان.

كشفتأن ألواح الشوكولا من ماركة "كيندر" تحتوي على زيوت معدنية قد تتسبب بالسرطان، مطالبة بسحبها من البيع، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، السبت.

وأكدت مجموعة «فيريرو» التي تنتج شوكولاتة «كيندر» من جهتها أن «مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة الأنواع» تحتوي على زيوت معدنية أروماتية (إم أو إيه إتش).

وأوضحت في بيان أنه «لا بد من أن تبذل جميع الأطراف المعنية جهودًا، أكان في مجال الصناعة الغذائية أو التجارة بالمواد الأولية».

وكشفت منظمة «فودواتش» الألمانية غير الحكومية التي أسست في ألمانيا سنة 2002 أن ألواح شوكولاتة «كيندر» و«فيوريتو نوغا ميني» من «لينت» المسوقة في ألمانيا «ملوثة بما يعرف بالزيوت المعدنية الأروماتية» من جراء غلافات قطع الشوكولاتة.

وكتبت على موقعها الإلكتروني أن هذا النوع من الزيوت «قد يتسبب بحالات سرطان ويؤدي إلى اضطرابات جينية. لكن المصنعين يرفضون سحب المنتجات المعنية من الأسواق».

وأوضحت «فيريرو» من جهتها أنها تطور «حلولا تقنية للحد قدر المستطاع من انتشار هذه المواد».

وقال الاتحاد المهني لصناعة الحلويات في فرنسا (بي دي اس آي) الذي ينتمي إليه كل من «فيريرو» و«لينت» أن «مجموعات صناعة الحلويات في ألمانيا بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات الأخيرة للتحفيض من نسب هذه المواد وتوصلت إلى نتائج جيدة».

غير أن «فودواتش» أكدت أن الفحوص التي أجريت في يوليو أظهرت معدلات أكثر ارتفاعًا من النسب المقبولة للزيوت المعدنية الأروماتية في ألواح «كيندر» وقطع «لينت»، مذكرة بأن الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية (إم أو إيه إتش) تعتبر أن هذه المواد «قادرة على التسبب بالسرطان وعلى التحول».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
برنامج بحثي فرنسي إسباني عن نوع من الطحالب الدقيقة السامة
برنامج بحثي فرنسي إسباني عن نوع من الطحالب الدقيقة السامة
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف التوحدي
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف ...
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم