Atwasat

هبوط أسعار النفط 3%

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 أبريل 2016, 08:42 صباحا
WTV_Frequency

هبطت أسعار النفط، الخميس، حوالي ثلاثة بالمئة بعد أن لمح منتجون للنفط داخل أوبك وخارجها إلى أنهم سيزيدون الإنتاج وسط تنامي مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وتضررت الأسعار أيضا من مبيعات لجني الأرباح بعد مكاسبها القوية في الجلستين السابقتين واستقرار الدولار بعد هبوطه في وقت سابق من الأسبوع، بحسب «رويترز».

وقال رئيس وكالة الطاقة فاتح بيرول إن انخفاض أسعار النفط قلص الاستثمارات بنحو 40% على مدار العامين الماضيين، وكانت الانخفاضات حادة في الولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية وروسيا.

وأبلغ الصحفيين في طوكيو «نتوقع خلال العام الحالي أكبر انخفاض في إمدادات النفط خارج أوبك في 25 عاما وهو حوالي 700 ألف برميل يوميا. وفي الوقت نفسه يمضي نمو الطلب العالمي بوتيرة محمومة بقيادة الهند والصين وغيرها من الدول الصاعدة».

لكن في وقت لاحق من الجلسة أشارت روسيا ومنتجون رئيسيون أعضاء في أوبك إلى أنهم سيزيدون الإنتاج بعد فشلهم في الاتفاق على تجميد للإنتاج أثناء اجتماع في الدوحة يوم الأحد.

روسيا وإيران تلمحان لزيادة الإنتاج
وقال وزير الطاقة الروسي إن بلاده قد تزيد إنتاجها النفطي إلى مستويات تاريخية مرتفعة. وجددت إيران نيتها زيادة الإنتاج إلى أربعة ملايين برميل يوميا. وهددت السعودية وليبيا أيضا بزيادة الإنتاج.

جاءت هذه التلميحات إلى زيادة الإنتاج بينما أظهرت بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق ارتفاعا بأكثر من 840 ألف برميل في مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الأميركية في كاشينج بولاية أوكلاهوما في الأيام الأربعة حتى 19 إبريل.

وكانت أسواق النفط صعدت في التعاملات المبكرة عندما قالت وكالة الطاقة الدولية إن العام الحالي سيشهد أكبر انخفاض في الإنتاج خارج أوبك في 25 عاما بما يساهم في إعادة التوازن للسوق التي تعاني من تخمة المعروض.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
2.44 تريليون دولار الإنفاق العسكري عالميا في 2023 .. والشرق الأوسط الأعلى كنسبة من الناتج المحلي
2.44 تريليون دولار الإنفاق العسكري عالميا في 2023 .. والشرق ...
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق التنمية»
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق ...
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر البرميل
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم