بريطانيا: كل أسرة ستخسر 5400 يورو سنويًا حال خروجنا من «الاتحاد»

حذر وزير الخزانة البريطاني، جورج أوزبورن، اليوم الاثنين من أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سيعرضها لصدمة اقتصادية عميقة وعدم استقرار حقيقي.

وقال أوزبورن في خطاب في بريستول عرض فيه تقريرًا أعدته الخزانة البريطانية عن مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي السيناريوهات المحتملة لنتائج خطوة من هذا النوع بعد استفتاء 23 يونيو.

وأضاف وزير الخزانة البريطاني إن الخروج من الاتحاد الأوروبي قد يعرض بريطانيا لـ«صدمة اقتصادية عميقة وعدم استقرار حقيقي في الأمد القريب»، مشيرًا إلى أن «العائلات البريطانية ستدفع ثمنًا اقتصاديًا باهظًا، وأن كل أسرة بريطانية ستخسر نحو 4300 جنيه إسترليني من دخلها سنويًا (5400 يورو)، بشكل دائم»، بحسب «فرانس برس».

وحذر من أن «التجارة والاستثمارات والأعمال ستتراجع، مشيرًا إلى أن بريطانيا وفي حال مغادرتها الاتحاد الأوروبي «ستعاني من زيادة في الفقر إلى الأبد، والأمر كذلك بالنسبة إلى الأسر البريطانية».

وفي حال صوَّت البريطانيون في 23 يونيو على مغادرة الاتحاد الأوروبي، سيعني ذلك مفاوضات مكثفة بين لندن وبروكسل لتحديد أطر العلاقات الجديدة بينهما على الصعيد الاقتصادي والتجاري وتنقلات الأفراد وغيرها.